هذه الكذبات الأشهر بين الأزواج... إكتشفيها!

هذه الكذبات الأشهر بين الأزواج... إكتشفيها!

في كثير من الأحيان تكون المشاكل الزوجية الكبيرة ناتجة عن كذبات يظنّها البعض بسيطة وسهلة ولكنها في الواقع تؤدي في غالب الأحيان إلى المشاكل الكبيرة. ولذا في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نقدّم لك لائحة بأشهر كذبات يقولها الأزواج لبعضهم البعض ويمكن أن تؤدي إلى خلافات كبيرة وأحياناً إلى الإنفصال. 

 

لا أكذب

 

من أشهر الكذبات التي يقولها الأزواج لبعضهم خلال الزواج هي عبارة "أنا لا أكذب" وهذه الكذبة بحدّ ذاتها تدلّ على أنهم يكذبون، فما من أحد لا يكذب ولو كانت الكذبة بيضاء. لذا لا تصدّقوا شركاءكم متى قالوا هذه العبارة. 

 

أنت جميلة كما أنت

 

هذه العبارة أيضاً من الكذبات التي يقولها الأزواج لبعضهم البعض، خصوصاً الرجال لزوجاتهم، فهي عبارة عن مجاملة بسيطة يقولونها من اجل التخفيف من تطلّبات الزوجة حيال اختيار الثوب المناسب والملائم. فالرجل يلجأ إلى هذه الكذبة ليشعر المرأة بأن ما ترتديه مناسب لها. 

 

أحبّك كما في اليوم الأول

 

بالطبع المشاعر تتبدّل فهي لا تبقى كما هي، خصوصاً مع مرور الوقت، ومع تطوّر العلاقة بين الحبيبين، فهي تميل في غالب الأحيان إلى التحوّل إلى مشاعر الإحترام والتقدير وليس مجرّد مشاعر حب قوية. لذا متى أخبر الحبيبان بعضهما البعض بهذا الأمر، فتلك إشارة إلى أنهما يكذبان كي لا يخسرا ما يحمله الطرف الآخر من مشاعر حب قويّة نحوه. 

 

لا أعيش من دونك

 

هذه الكذبة لا يجب على الأزواج أن يصدقوها أبداً، فكل طرف يمكنه أن يعيش من دون الآخر، فهذا الأمر طبيعي أو بديهي ولا يجب المبالغة به من كل النواحي، بل أخذ الأمور بطبيعتها ورويتها. 

 

اليكم ابرز الطرق للتعامل مع الزوج من خلال موقع صحتي: 

 

هذه العيوب في الزوج لا تسكتي عليها

نصائح للحفاظ على حب الزوج

7 اسباب وراء برود الزوج العاطفي

‪ما رأيك ؟