إذا كنتَ مصاباً بالسكري... توقع هذا التأثير للمرض على علاقتك الزوجية

إذا كنتَ مصاباً بالسكري... توقع هذا التأثير للمرض على علاقتك الزوجية

لا يختلف شخصان على الاطلاق على وجود رابط مؤكد ما بين الاصابة بمرض السكري، وخصوصاً النوع الثاني والضعف الجنسي عند المريض، ما يؤثر حتماً وبطريقة سلبية على صحة المريض النفسية والجسدية. الاّ ان علاج السكري الصحيح يمكن أن يقلل من فرصة ان يكون لديك مشاكل مع العجز الجنسي. وللتعرّف أكثر على العلاقة بين الضعف الجنسي لدى مرضى السكري ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير مرض السكري على الضعف الجنسي 

 

تشير العديد من الدراسات الى ان مرض السكري هو واحد من الأمور التي مضاعفة فرصة امكانية الاصابة بضعف الانتصاب، والتي يمكن أن تتطور مع تقدّم الرجل بالعمر. والعكس صحيح جداً في هذا المجال حيث ان الضعف الجنسي قد يكون واحداً من الدلالات القوية الى امكانية وجود مشكلة أ, تحذير مبكر من امكانية الاصابة بمرض السكري.

 

وعلى الرغم من ان الاسباب التي تربط مرض السكري من النوع الثاني مع مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجل ثد لا تكون واضحة الاّ ان هذه العلاقة لا يمكن انكارها على الاطلاق، خصوصاً وانه ما بين 20 و 75 في المئة من الرجال يعانون من مرض السكري لديهم أيضاً مشاكل في الانتصاب.

 

ومن هنا فان المشكلة تكمن في أن الأضرار غير المتحكم فيها لارتفاع السكر في الدم في الأوعية الدموية الكبيرة والصغيرة في جميع أنحاء الجسم، الأوعية الدموية في القضيب هي بالفعل صغيرة جداً وذلك عندما يبدأ مرض السكري غير المنضبط لتقويض الأوعية الدموية، فالقضيب قد يواجه عواقب في وقت مبكر. هذا من دون ان ننسى ان مرض السكري يؤثر على نظام الدم أكثر، وبالتالي فان مرض السكري يسبب ضعف الأعصاب ، لذلك فان عضلة القضيب تبدأ في الضمور وتحل محلها ندباً أو كولاجين بدلاً من العضلات الملساء.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على العديد من المؤثرات على الضعف الجنسي:

 

4 أسباب نفسيّة يمكن أن تؤثر على قدرتك الجنسية

ما هي العلاقة التي تربط بين الشيشة والصحة الجنسية؟

7 أدوية تؤثر سلباً على رغبتكَ الجنسية اكتشفها الآن!

‪ما رأيك ؟