اكاذيب قد تدمّر العلاقة الزوجية

اكاذيب قد تدمّر العلاقة الزوجية

الكثير من الازواج يقعن ضحية اكاذيب يصدقنها قبل الزواج ويكتشفن بعده انها مجرد خيال لا تمت الى الواقع بصلة. وقد يصل الامر الى تدمير العلاقة الزوجية. في هذا المقال من موقع صحتي سنضيء على بعض هذه الاكاذيب التي يجب تجنّبها في العلاقة الزوجية.

 

السعادة المطلقة 

 

بعض الازواج يعتقدن أن الزواج إن لم يكن يجلب السعادة المطلقة فهو غير جدير بالاستمرار فيه. فالحقيقة ان لا سعادة مطلقة في الحياة وهناك درجات متفاوتة في السعادة. اضافة الى ان المشاكل ستواجه هذا الزواج ولا مفرّ منها. من هنا فان البناء على هذه الكذبة قد يدمّر العلاقة الزوجية.

 

الزواج من دون حب

 

ان المقولة التي تتحدث عن ان الحب قد يأتي بعد الزواج مقولة كاذبة. فمن لا يحب لا يستطيع العيش الى الابد مع الشريك. قد يتحمّل الازواج هذا لفترة معينة، ولكن يأتي يوم وتصبح العلاقة سيئة. وقد يتحمّل الطرفان سلوكيات الاخر في محاولة للمحفاظة على الزواج او في انتظار ان يأتي يوم ويتعلّمان كيف يحبان بعضهما البعض، لكن الامر قد لا ينجح ويصبح الزوجان ضحية هذه الاكذوبة. 

 

عدم التطابق في الرأي

 

قد يعتقد بعض الازواج ان الاختلاف في الرأي يعني أن الزواج فاشل، وهذا التفكير يمكن أن يدمّر الحياة الزوجية بالفعل. فتطابق الاراء حول امور الحياة لا يمكن ان يتوفر 100% عند جميع الاشخاص. وإن معارضة رأي الآخر شيء عادي في الحياة الزوجية وعلينا تقبل الرأي المختلف واحترامه ولاسيما بين الزوجين.

 

الشريك الخاطئ

 

تبدأ هذه الكذبة من الشجار الاول بين الزوجين. فهناك من يحاول أن يصدق بأنه تزوج من الشريك الخاطئ بمجرد ان تشاجر معه وخصوصا اذا تخلل الشجار كلمات جارحة. وهذه الكذبة الوهمية تبقى عالقة في ذهن الشريك لدرجة ربما تتطور في خياله فكرة أن الزواج لم يكن حسب التوقعات.

 

اليكم المزيد من الطرق للحفاظ على علاقة زوجية سعيدة عبر موقع صحتي:

 

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

تجنبوا هذه العادات السيئة لكي لا تدمروا علاقتكم الزوجية

حافظي على علاقتك الزوجية بتجنب هذه العادات

‪ما رأيك ؟