الأسرار الخمسة لتحقيق السعادة الزوجية

الأسرار الخمسة لتحقيق السعادة الزوجية

إن السعادة الزوجية ليست صدفة او حظ ولا تتحقق بعدم وجود مشاكل بين الطرفين فهذا شبه مستحيل في ظل الإختلاف الطبيعي بين الأشخاص واختلاف طرق التفكير والضغط اليومي والظروف الحياتية. إن السعادة الزوجية هي قدرة تحمل الشخص الآخر وتقبل عيوبه والرغبة في الإستمرار معه رغم كل الصعوبات. فالإرتباط بالشخص على أمل تغيير صفاته لاحقاً ليس سوى وهماً لا يسبب سوى المشاكل. لذلك سنفشي لكم اليوم في هذا المقال من صحتي سر تحقيق السعادة الزوجية.

 

- المسافة: أسرار نجاح العلاقة بين المرأة والرجل وأسباب نجاح العديد من العلاقات الإجتماعية هو إبقاء المسافة بين الشخصين. فإن إعطاء فسحة من الحرية للشخص الآخر وعدم جعله يشعر بالإختناق عن طريق إرهاقه بالأسئلة كل النهار (أين، كيف، لماذا، الى متى، منذ متى،ماذا يفعل،أين هو ذاهب...). وفي الوقت نفسه لا يجب الإبتعاد عنه الى حد الإهمال فيعتقد أن شريكه ليس مهتماً به. بل اتباع المثل القائل: "خير الأمور اوسطها".

 

- الإحترام: هو أساس العلاقة السعيدة وأساس التفاهم والود، فهو يتمثل في التصرفات اليومية كاحترام رأي الآخر ومشاعره وعدم الإستهزاء به أو التحدث عنه بالسوء أمام الآخرين.

 

- تدخل الأهل: إن احترام الأهل لا يعني تدخلهم في الشاردة والواردة بين الزوجين  فعلاقة هذين الأخيرين ببعضهما لها حيز كبير من الخصوصية يجب الإبقاء عليه. علاوة على ذلك ينصح بعدم أخذ رأي الأهل بأمر ما قبل رأي الزوج فهذا سيشعره بوجود شخص اهم منه في حياة شريكه.

 

- الثقة المتبادلة: يجب أن يثق الزوجان ببعضهما بشكل كبير وقوي وعدم ترك الأشياء الصغيرة تزعزعه. فإن اكتشاف أحد الزوجين أن الآخر يتجسس عليه أو يراقبه ويفتش في هاتفه أو محفظته قد يهدم العلاقة بين الإثنين.

 

- لا للإعلان عن الخلافات: في حال حدث خلاف بين الشريكين يجب تجنب الإسراع الى الأهل للشكوى فهذه طريقة غير مباشرة للسماح لهم بالتدخل بحياتك الشخصية، وما قد يدفعهم في بعض الأحيان الى تكون انطباعات سيئة وخاطئة عن الشريك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

سرّ السعادة الزوجية بين يدي المرأة

كيف تجعلين اجواء منزلكِ سعيدة؟

نجاح العلاقة الزوجية مرتبط بالذكاء العاطفي

‪ما رأيك ؟