الرياضة... طريقة سهلة لعلاقة حميمة مذهلة

الرياضة... طريقة سهلة لعلاقة حميمة مذهلة

إنّ أهمية النشاط البدني والتمارين الرياضية في تحسين الصحة العامة وتخفيض الضغوط النفسية أصبحت معروفة. لكن، ما أهميتها في تحسين الحياة الجنسية بين الزوجين؟.

 

صحتك البدنية والجنس

 

إنّ الاستمتاع بالعلاقة الحميمة يعتمد بشكل كبير على مستوى الصحة العامة والقدرة البدنية، بالإضافة إلى تأثّره الشديد بحالات التوتر والضغوط النفسية. فالتمرينات الرياضية تعطي الجسم مزيدا من الطاقة والقوة، كما أنها تُقلّل من الإحساس المتراكم بالضغوط والتوتر، والذي يعدّ عائقا يقف أمام الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

 

وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن النشاط البدني والتمرينات الرياضية تزيد من مستويات الرغبة الجنسية لدى المرأة، وهو ما يحسّن بالتالي من علاقتها بزوجها. لذلك يجب القيام بـ١٥ دقيقة يوميا من الحركة والنشاط البدني، لأنها كفيلة بزيادة الرغبة الجنسية لدى الزوجة.

 

تمارين بسيطة 

 

- الآيروبكس: تمارين الآيروبكس تساعد على تدفّق الدم في الجسم بشكل أفضل، وتعمل على توسيع الرئتين وتقوية عضلة القلب مثل المشي السريع، الرقص، ركوب الدراجة، الجري البطيء، وبالطبع تُساهم هذه النشاطات في زيادة الرغبة الجنسية، وتحافظ على الأداء الجيد أثناء العلاقة الجنسية.

 

- تمارين الضغط: تغزز مرونة الجسم، وتحافظ على وزنه الصحي، وتقوي العضلات المختلفة، وهو ما ينعكس بالإيجاب على الأداء الجنسي في العلاقة. ويجب الإستلقاء على الظهر مع رفع الرقبة والكتفين مرات متتالية، أو رفع الظهر حتى تلمس القدم اليد، أو ثني المعدة باتجاه القدم.

 

- اليوغا: تعتمد اليوغا على تصفية الذهن وتنظيم التنفّس وتقوية العضلات. وقد أظهرت الدراسات أنّ المتدرّبات بفصول اليوغا تحسّنت في الأداء الجنسي، على مستوى الرغبة والمداعبة والاستمتاع بالعلاقة والوصول للنشوة الجنسية، كما أظهرت درجات أقل من الشعور بالألم أثناء العلاقة الحميمة. يمكنك الجلوس على كرسي، وتثبيت قدميك على الأرض، ثم أخذ نفس عميق، مع فرد الذراعين بحيث يكون كف يدك للأسفل، ثم إخراج النفس مع رفع الكف للأعلى. بعدها شهيق وزفير مع وضع الكوع عند الوسط مرة، وعند البطن مرة، ويكرّر هذا التمرين لعدة مرات.

 

- البيلاتس:  تعتمد على السيطرة العقلية للعضلات، وضرورة النمو المتزن للجسم، وهذا النمو يحدث من خلال قوة ومرونة الجسم والوعي بكل تفاصيله، ويساعد هذا التمرين على تدعيم حركتك وجعلها رشيقة وذات كفاءة عالية.

‪ما رأيك ؟