انتبهي... 5 أمور تسبب التوتر مع الشريك!

انتبهي... 5 أمور تسبب التوتر مع الشريك!

لا تخلو العلاقات من المشاكل والتوتّر، ولكي تكوّني فكرةً عن بعض الأمور التي من الممكن ان تسبّب التوتّر مع شريك حياتك، نعدّد لكِ في هذا المقال من صحتي أبرز الأسباب التي تؤدّي غالباً إلى النّقاشات الحادّة والمشاجرات بينكما.

 

- المشاكل المادية

 

قلّة المال من أكثر ما يمكن ان يسبّب التوتّر في العلاقة مع شريك حياتك. وعند مواجهة أيّ مشكلة تقابلها قلّة القدرة على الإنفاق بسبب ضيق الأحوال المادّية، لا شكّ في انّ ذلك سيسبّب التوتّر لكما ما سيؤثّر سلباً على العلاقة.

 

- العمل

 

من المعروف انّ مشاكل العمل تلاحق الفرد أينما ذهب حتّى إذا بذل جهداً كبيراً لتجنّبها. كما انّه من الصّعب أن يفصل الشخص بين مشاكل العمل وحياته الشّخصية، وهذا ينعكس سلباً على حياتكما الزّوجيّة.

 

لذلك، من الأفضل لكما ان تحاولا قدر المستطاع فصل مشاكل العمل وضغوط الحياة عن العلاقة الزوجيّة، ويجب أن يتفهّم كلّ منكما موقف الطّرف الآخر ومشاكله وضغوطه.

 

- الأعباء المنزليّة

 

قد تسبّب لكِ الأعباء المنزليّة المختلفة الإجهاد؛ منها الطبخ وترتيب المنزل والعناية بالأطفال، الأمر الذي يجعلكِ عصبيّةً، ويخلق ذلك جواً من التوتّر مع زوجكِ.

لذلك، من الجيّد ان تتقاسما الأعمال المنزليّة وبعض المسؤوليّات.

 

- الأنانية

 

الأنانيّة من أبشع الصّفات التي يمكن ان يتمتّع بها أيّ شخص وهي تؤثّر سلباً على علاقته مع محيطه، فكيف ذلك إذا كان متزوّجاً؟

 

عندما يعتقد أحد الطّرفين انه الأفضل، وانّ كلّ شيءٍ يتمركز حوله ويفرض رأيه وتصرّفاته على الآخر ويتعاطى معه بفوقيّة من دون استشارته  واحترامه؛ هذا كلّه ينسف روح المشاركة التي تتمتّع بها العلاقة الزّوجية وبالتّالي يؤدّي ذلك إلى التوتّر الكبير بينكما.

 

- تدخّل الأهل والأصدقاء

 

عندما يكون التّواصل بينكما ضعيفاً، فهذا يسمح للأهل والأصدقاء بالتدخّل المباشر وغير المباشر لحلّ بعض المشاكل الروتينية، فتتحوّل إلى مشاكل كبيرةٍ قد تؤدّي في معظم الأحيان إلى الطّلاق.

 

والخطأ الأكبر، ان تسمحا بإرادتكما للأهل والأصدقاء بالتدخّل. اعرفا انّ أسرار الزواج مقدّسةٌ وكذلك مشاكله التي لن يتمكّن أحد من حلّها بشكلٍ سليم، فهي مخصّصة لكما فقط.

 

هذه الأمور الخمسة، احرصا على تجنّبها أو حاولا إيجاد بعض الطّرق السّليمة للتّعامل معها حفاظاً على علاقتكما ولحمايتها من التّدهور.

 

اقرأوا المزيد عن اسباب التوتر مع الشريك على هذه الروابط:

 

أسباب كثيرة تدفع بالعلاقة الزوجية الى التوتر!

لهذه الأسباب يسود التوتر في العلاقة الزوجية

إحذروا هذه العبارات... فهي تدمّر علاقتك بالشريك!

‪ما رأيك ؟