انعدام الثقة بالنفس قد يهدّد علاقتكما الزوجية! فاتبعوا هذه النصائح

انعدام الثقة بالنفس قد يهدّد علاقتكما الزوجية! فاتبعوا هذه النصائح

ان مشكلة عدم الثقة بالنفس في الحياة الزوجية، تظهر كثيراً في اوساط السيدات اللواتي يعادين أنفسهن بسبب عدم الرضا الذاتي عن أشكالهن. وهذا ما يؤثّر سلباً على الحياة الزوجية. كما ان انعدام الثقة بالنفس قد يولّد الغيرة الجنونية التي تؤذي الزواج وتضرّ به. وغالباً ما يكون سبب تلك الغيرة هو الخوف من فقدان الشريك أو الخيانة. فكيف تعززون ثقتكم بنفسكم خلال العلاقة الزوجية؟ اليكم هذه النصائح.

 

ممارسة الرياضة: من المعروف ان ممارسة الرياضة تساعد على تعزيز الثقة بالنفس وبالجسد. فمن المفيد ممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدّة 30 دقيقة على الأقل، من اجل الحفاظ على الوزن، وتعزيز الرضا بالشكل الخارجي.

 

القناعة: ولاسيما بالنسبة للمرأة! فاذا لم تتمكني من ممارسة الرياضة بانتظام، فلا بدّ من ان تقتنعي بشكل جسمك كما هو، ولا تفكري بالكيلوغرامات الزائدة أو السيلوليت أثناء العلاقة الحميمة، بل إستمتعي بوقتك من دون التفكير بعيوبك، فانعدام ثقتك بنفسك قد يؤثر على ادائك اثناء العلاقة الحميمة وبالتالي يتأثر زواجك بطريقة غير مباشرة.

 

الإهتمام بالمظهر الخارجي: سواء بالنسبة للرجل او المرأة. فالمظهر الخارجي مهم جدا للشعور بالثقة العالية بالنفس، وبالقدرة على جذب الشريك ولفت انتباهه. واختاروا رائحة عطر جذابة وذكية، فالعطر الجميل يمكن ان يكون وسيلة للاثارة وبالتالي للشعور بالثقة بالنفس أكثر. كما يمكنك كأمرأة شراء ملابس داخلية جديدة لتجديد علاقتك الحميمة وبالتالي تعزيز ثقتك بنفسك أكثر.

 

عدم التأثر بوسائل الإعلام: لا تكترثي بما ترينه عبر سائل الاعلام، لان باستطاعة الكاميرا ان تغيّر الشكل وتجمّله، وتجعله يبدو ميثاليا، اما في الواقع ما من انسان مثالي على وجه الارض. لذا يمكنك ان تطمئني حول شكل جسدك.

 

عززوا ثقتكم بنفسكم عبر هذه العادات من موقع صحتي:

 

ثابروا على هذه العادات لتعزيز الثقة بالنفس

هذه العلامات تدل على الثقة بالنفس

اعيدوا ثقة المراهق بنفسه عبر خطوات بسيطة!

‪ما رأيك ؟