تعرفون أنّ الغيرة لها سلبيات على العلاقة الزوجية... لكن ماذا عن الايجابيات؟

تعرفون أنّ الغيرة لها سلبيات على العلاقة الزوجية... لكن ماذا عن الايجابيات؟

كلّنا نعرف ما هي الآثار السلبية التي تتركها الغيرة على العلاقة الزوجية، ولكن ما يجهله غالبية الأزواج أن للغيرة وجهٌ آخر، يظهر من خلال تأثيرات إيجابية للغيرة على العلاقة الزوجية. فما هي هذه التأثيرات؟ إليكم هذا المقال من موقع صحتي الذي يشرح لكم أبرز هيه التأثيرات وما تتركه من انطباع على صعيد الزواج بين الحبيبن. 

 

الغيرة تقرّب الزوجين من بعضهما

 

تستطيع الغيرة أن تلعب دوراً مهماً على صعيد التقارب بين الزوجين، خصوصاً وأنهما في غالب الأحيان يصبحان مرهونين للروتين الحياتيّ المهيمن، لذا فمتى تواجدت الغيرة بينهما، عادت مشاعر الحبّ إليهما، وسيطر القلق على كلّ منهما، في حيرة لمعرفة حقيقة مشاعر الآخر تجاه. وبهذه الحالة تتجدّد المشاعر القوية بينهما فيتقرّبان أكثر من بعضهما البعض. 

 

الغيرة تشعل الحب

 

مع مرور السنوات، يصبح الحبّ بالنسبة إلى الزوجين أمراً عادياً وربما يفقد الشعلة القوية التي أنارت طريقهما في بداية اللقاء، وتأتي الغيرة في هذا المجال لإعادة إشعال هذه الشعلة، وبالتالي يسعى كلّ منهما إلى إثبات حبّه للطرف الآخر من خلال العديد من الطرق والوسائل، ومنها العلاقة الزوجية، التي تعتبر الغيرة المغذّي الرئيس لها للإستمرار، حيث يحرص الشريكان على إثبات حبهما لبعضهما البعض. 

 

الغيرة تعزّز الإنجذاب الجسديّ

 

مع بروز الغيرة في حياة الزوجين، يدرك الطرفان أنهما ما زالا منجذبين لبعضهما البعض، حيث إنهما يحرصان على التدقيق في كل ما يلبسه الطرف الآخر أو الطريقة التي يسرّح شعره ويجمّل نفسه، وهذا ما يجعله يميل إلى الإنجذاب الكبير نحوه، ما يساهم بالتالي في تعزيز العلاقة الزوجية التي تقوم في معظمها على العلاقة الجسدية التي توحّد الزوجين بين بعضهما البعض.

 

وسّعوا معلوماتكم حول انواع مشاكل الغيرة عبر موقع صحتي:

 

علامات تدلّ حتماً على غيرة الرجل... اكتشفيها الآن!

نصائح اساسية لتسيطروا على مشاعر الغيرة

الغيرة القاتلة ناتجة عن خلل في الدماغ

‪ما رأيك ؟