في سنوات الزواج الأولى... هذه هي المشاكل الأكثر شيوعاً!

في سنوات الزواج الأولى... هذه هي المشاكل الأكثر شيوعاً!

الخلافات الزوجية لا تبدأ بعد أعوامٍ عديدة من الزواج، إنما تظهر في السنوات الأولى للزواج. وفي هذا المقال من موقع صحتي، أردنا أن نلقي الضوء على أبرز المشاكل الزوجية الأكثر شيوعاً خلال سنوات الزواج الأولى التي غالباً ما لا يتوقّعها الزوجان الجديدان. 

 

الغيرة العمياء

 

في السنوات الأولى من الزواج تعتبر الغيرة هي من المشاكل الأكثر بروزاً على الساحة بين الزوجين، حيث يشعر كل من الطرفين بحالة من التملّك تجاه الطرف الآخر ما يزيد من شعورهما بالغير تجاه الأخر، خصوصاً غن كان أحدهما ذات علاقات إجتماعية مختلفة ومتعدّدة. 

 

تدخّلات الأهل بالزواج

 

غالباً ما يحاول الأهل إسداء النصائح إلى الزوجين الجديدن بحجة أنهم أدرى منهما بما يجب القيام به على الصعيد الزوجيّ، ولكن ينسى الأهل أن الحياة التي يعيشها أبناؤهم تخصّهم وحدهم ولهم مبادئهم ونمطهم الحياتيّ الخاص. وفي هذا الإطار، تكثر التدّخلات الأسرية وتكثر معها المشاكل الزوجية. 

 

عدم تحمّل المسؤولية

 

من المشاكل البارزة أيضاً في السنوات الأولى للزواج هو عدم تحمّل المسؤولية، حيث إن الإنتقال من حالة غير المتزوج إلى المتزوج، تشكّل نوعاً من الريبة والخوف تجاه الحياة الجديدة التي يحياها الزوجان، وهذا ما يؤدي إلى عدم قدرتهما على تحمّل المسؤولية كاملة نظراً لأنهما جديدين. وفي هذا الإطار، على الزوجين التحادث في الأمر وتصحيح مسار العلاقة. 

 

إختلاف الأطباع

 

من المتعارف عليه على صعيد المشاكل الزوجية في السنوات الأولى، هي المشاكل الناجمة عن الإختلاف في الطباع، وهذا الامر يؤثر سلباً على مسار العلاقة بين الزوجين في حال كانا لا يجيدان التفاهم والتأقلم مع بعضهما البعض. من هنا أهمية التنازلات والتضحيات في هذا الإطار، حتى يتمكّن الزوجان من التعامل مع بعضهما البعض بالطريقة المناسبة.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح عديدة لعلاقة زوجية سعيدة:

 

كيف تؤثّر غربة الزوج على العلاقة الزوجية؟

نصائح لحياة زوجية رومنسية وسعيدة

اتبعي هذه النصائح لعلاقة زوجية طويلة الأمد

‪ما رأيك ؟