كيف تؤثر الرياضة على الخصوبة؟

كيف تؤثر الرياضة على الخصوبة؟

تعتبر التمارين الرياضية مفيدة جداً للتنحيف والرشاقة، ولكنها أيضاً تلعب دوراً على صعيد الصحة الجنسية. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنكم التعرف على تأثير التمارين الرياضية على الخصوبة.

 

التأثيرات الإيجابية للرياضة على الخصوبة

 

-  تساعد الرياضة في تحسين عمل الجهاز الهضمي لدى النساء، ما يضمن وصول الغذاء إلى مختلف أجزاء الجسم. وبالتالي يتحسن إفراز الأنسولين مما يؤثر ايجابًا على النشاط الهرموني لدى النساء، الأمر الذي يؤدي الى تحسين الخصوبة لديهن.

 

- في هذا الإطار أيضاً، تساعد التمارين الرياضية في تحسين حركة الجسم بفضل قدرتها على حرق الدهون التي تعيق الحركة، خصوصاً عند النساء اذ ان أجسامهن تكون أكثر عرضة لتخزين الدهون. ويؤدي ذلك الى تحسين قدرة المرأة على الإنجاب من خلال التأثير الايجابي على الخصوبة.

 

- في ما يخص الرجال، فإن الرياضة تساعدهم على التمتّع بلياقة بدنية عالية، ما يرفع من مستوى هرمون التستوستيرون الذي يعتبر أساسياً في تحسين القدرة الجنسية لدى الرجل. وبالتالي ترتفع نسبة الخصوبة من خلال تحسّن جودة السائل المنوي لديهم.

 

التأثيرات السلبية للرياضة على الخصوبة

 

- تجدر الإشارة إلى أن التمارين الرياضية قد تكون مضرة على الخصوبة لا سيما في حال كنتم تكثرون من ممارستها. ففي حال أكثرت المرأة من التمارين الرياضية، تصبح أكثر عرضة لخسارة النشاط والحيوية، وبالتالي تخسر الطاقة التي تحتاجها للعلاقة الحميمة وتطوير الهرمونات في الجسم.

 

- هذا بالإضافة إلى أن التمارين الرياضة تجعل الرجال يستهلكون الكثير من الطاقة وبالتالي فهم يخسرونها لممارسة العلاقة الحميمة. وفي هذا الشأن يمكنكم التنبه إلى الفترة التي تمارسون فيها الرياضة كي تتفادوا تأثيرها على الصحة الجنسية لديكم.

 

اقرأوا المزيد عن ممارسة الرياضة على هذه الروابط:

 

هل يجب ممارسة الرياضة على معدة فارغة؟

لهذه الاسباب مارسوا الرياضة صباحاً

كيف تساعد الرياضة على معالجة الإكتئاب والقلق؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟