كيف تتحدثان عن حاجاتكما الجنسية معاً؟

كيف تتحدثان عن حاجاتكما الجنسية معاً؟

التحدث بالأمور بصراحة بين الزوجين قد يواجه بعض الصعوبة على الصعيد الجنسي، وفي هذا الإطار قد لا يجيد الزوجان التعبير عن نفسيهما بالطريقة المناسبة للكشف عن حاجاتهما الجنسية. وفي المقال الذي يضعه اليوم موقع صحتي في متناول أيديكم يمكنكم الإطلاع على كيفية التحدث عن الحاجات الجنسية مع الشريك. 

 

الصراحة والوضوح

 

قد يكون الخجل هو المهيمن على العلاقة بين الزوجين من الناحية الجنسية، ولكن في كثير من الأحيان لا يمكن أن يكونوا شديدي الصراحة مع بعضهما البعض، لذا في هذه الحالة عليهما أن يتحليا بالجرأة لإطلاع بعضهما البعض على ما يحتاجه كل منهما على الصعيد الجنسي، ويجب كسر هذا حاجز الخجل بينهما. 

 

الوقت المناسب

 

لا يمكن للأزواج التطرّق إلى المواضيع الجنسية بطريقة مفاجئة، بل يجب عليهما أن يجدا الوقت المناسب للتحدث حول هذا الموضوع، ويمكن أن يكون هذا الأمر قبل العلاقة الحميمة بينهما وإما بعدها، ولكن التوقيت الملائم يجب أن يحدده الزوجان سوياً للتمكن من الإصغاء إلى ما يقوله كل منهما إلى الآخر. 

 

عدم لوم الشريك 

 

قد تحدث بعض الإخفاقات في العلاقة الحميمة بين الزوجين، خصوصاً في المراحل الأولى للزواج، ولكن لا داعي للقلق والتوتر ولوم الشريك على عدم نجاح العلاقة بينكما، فالعلاقة هي مشاركة بين الزوجين معاً، لذا فإن اللوم يقع على الإثنين معاً، وبالتالي من هنا أهمية أن تركزا على البوح بكل ما تريدان وتحتاجان إليه من الطرف الآخر خلال العلاقة الحميمة، وهذا الامر يساعد إلى حد كبير في إنجاحها على المدى البعيد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتعاملون مع مشكلة القذف المكبوت؟

كيف تبرز المرأة عدم رضاها عن العلاقة الحميمة؟

كيف يؤثر العمر على الاعضاء التناسلية عند الرجل؟

‪ما رأيك ؟