كيف تحافظون على إستقلاليتكم بعد الزواج؟

كيف تحافظون على إستقلاليتكم بعد الزواج؟

لا شكّ أن الإستقلالية مهمة جداً في حياة كلّ سخصٍ منكم ويبدأ النضال للوصول إليها منذ عمر المراهقة. وبينما لم يحظى البعض بعيش لحظاتها، يعرف البعض الآخر أنها من الأمور التي لا يمكن العيش من دونها حتى بعد الزواج.

 

نصائح للحفاظ على الاستقلالية بعد الزواج

 

قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء

 

حتى بعد الزواج، لا يجب ابداً ان تتغيّر علاقتكم بأصدقائكم، إنما ما قد يتغيّر هو طبيعة المشاريع التي كنتم تستمتعون بها معهم خلال فترة العزوبية. ولكن لا تقلقوا لأنكم وحتى بعد الزواج يمكنكم إختيار تلك التي تجعلكم تشعرون بالسعادة دون أن تؤثر على حياتكم الزوجية مثل قضاء يومٍ في منطقة مميزة، التبضع، اللقاء على موعد غذاءٍ أو عشاءِ... وكلّ ذلك يمكن ان يحصل بدون الشريك. فكما تخصصون وقتاً للخروج مع الشريك، لا بدّ أيضاً من أن تخصصوا وقتاً تمضونه أيضاً مع أصدقائكم بشكلٍ مستقلّ ولكن ضمن الحدود التي ترسمها الحياة الزوجية طبعاً.

 

القرارات الشخصية

 

إن الإستقلالية بعد الزواج يمكن أن تشمل القرارت التي ترتبط ببعض الامور اليومية. فمثلا إذا شعرتم برغبةٍ في قصّ شعركم وارتداء ملابس تحبونها وغيرها من الامور، فلا بدّ أن تأخذوا هذا القرار بنفسكم لأنه سيجعلكم تشعرون بأنكم مستقلّين في القرار وأنكم تتنعمون ببعض الحرية على الرغم من الغرتباط والزواج.

 

ممارسة بعض الأنشطة

 

إن ممارسة الأنشطة التي تحبون والتي تجذبكم، هي من الأمور المهمة التي تساعدكم فيا لحفاظ على استقلاليتكم بعد الزواج. من هنا لا بدّ أن تخصصوا وقتاً للنشاط أو الهواية التي تستهويكم وتؤجلون بالتالي مهامكم اليومية بهدف الإستمتاع بها وتخصيص بعض الوقت لنفسكم بعيداً عن الضغوط النفسية والإجهاد التي تسببه الإنشغالات اليومية والحياة العائلية.

 

الحفاظ على الاستقلالية المالية

 

إن العمل وجني الأموال أمرٌ اساسيّ لعيش الإستقلالية في الزواج. فإا كنتم تعملون، لا تتكلوا أبداً على الشريك عندما ترغبون بشراء بعض الملابس او أي شيءٍ قد يلفت إنتابهكم ويجذبكم، حتى انه من المهم أن تختاروا الأطعمة التي تحبونها وان تقوموا بتحضيرها بنفسكم حتى ولو لم يحبها الشريك، فمن المهم أن تستثمروا تعبكم في أمور تحبونها دون أن تتظروا دعمه المالي.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لماذا تعانون من مشكلة الخرس الزوجي؟

كيف تعزّزان الثقة في علاقتكما الزوجية؟

ما هي أبرز الحلول للخلافات الزوجية؟

 

‪ما رأيك ؟