كيف يؤثر إضطراب نقص الإنتباه على علاقتكما الحميمة؟

كيف يؤثر إضطراب نقص الإنتباه على علاقتكما الحميمة؟

قد يحدث في كثير من الأحيان أن لا تكوني منسجمة بالكامل مع الشريك في العلاقة الحميمة، كذلك الأمر بالنسبة إلى الشريك، ولكن لماذا يحصل هذا؟ تتساءلان عن أبرز الأسباب المؤدية إلى هذا الفعل، لذا يمكنكما الإطلاع على مقال صحتي اليوم حول إضطراب نقص الإنتباه وممارسة العلاقة الحميمة. 

 

ما هو إضطراب نقص الإنتباه؟

 

إضطراب نقص الإنتباه هو عدم القدرة على التركيز على فكرة واحدة او موضوع معيّن لمدة طويلة من دون ان يتشتت الذهن والإنتقال إلى التفكير بمواضيع أو مشاريع أخرى. ويمكن أن يحصل هذا الأمر خلال العلاقة الحميمة بين الزوجين وينتج هذا الأمر عن الكثير من العوامل المؤثرة منها الضغوط اليومية الحياتية، وعدم توافر الحميمية بين الزوجين. 

 

كيف يؤثر إضطراب نقص الإنتباه على العلاقة الحميمة؟ 

 

- تعتبر الحميمية من الأمور الأساسية التي يجب أن تتوافر في العلاقة الحميمة بين الزوجين وهذا الأمر يمكن أن يتأثر في اضطراب نقص الإنتباه ما يجعل الزوجين في حالة من عدم الحميمية وبالتالي لا تنجح العلاقة بينكما. 

 

- كما أن هذا الإضطراب يؤثر على الرغبة الجنسية لديكما، فعلى الرغم من أن الرغبة هي تكوّن مشاعر مختلفة لدى كل منكما، إلا أن التركيز والإنسجام التام هما العاملان الأساسيان لإنجاح العلاقة والتوصّل إلى العلاقة الحميمة الناجحة. 

 

- كذلك يؤثر الإضطراب موضوعنا على الإنسجام التام بين الشريكين، والمقصود هنا أنه من الممكن أن تفقدي أنت أو شريكك الرغبة في إتمام العلاقة الحميمة وقد لا تصلان معاً إلى النشوة أو نهاية العلاقة حتى، ففي بعض الأحيان قد تضطران إلى قطع العلاقة نتيجة التفكير المستمر بالكثير من الأمور الأخرى، خصوصاً إن كنتما تتعرّضان للكثير من الضغوط الحياتية اليومية على مختلف الأصعدة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

5 أشياء سيلاحظها الرجل خلال العلاقة الحميمة... لن تتوقعيها!

لإطالة مدّة العلاقة الحميمة مع الشريك لا تفوتوا قراءة هذا المقال من صحتي!

7 أمور تجذب رجلك بشكل غير متوقع أثناء العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟