كيف يمكن للرجل أن يفهم المرأة؟

كيف يمكن للرجل أن يفهم المرأة؟

تتميز شخصية المرأة بالغموض والذكاء. فنرى الرجل يحتاج إلى فهم العديد من النساء بتعمّق ليفهم زوجته. وقد يمضي الرجل عمره معها من دون أن يستوعبها بشكل كامل. والسبب وراء ذلك بحسب علم النفس أنّ المرأة ليست صريحة في معظم الاحيان حين تتحدّث عما يثيرها أو يعجبها في الرجل، ويمكن أن ترسل له رسائل متناقضة. ولكن هل يمكن القيام ببعض الخطوات لفهم المرأة أكثر والتعمّق في أفكارها أكثر؟.

 

خطوات لفهم المرأة

 

المرأة تشعر بالملل عندما تحدث كل الأمور كما خططت لها. تحبّ أن يفاجئها الرجل ويكون عفوياً. تريد رجلاً يطرح الآراء ويدخل معها في نقاشات. رجل له شخصيته، حتى بالنسبة للنساء المسيطرات.

 

كما أنها لا تريدك أن تجعلها كل حياتك. لذلك تكون مخطئاً لو صدقت أنها تريدك تحت سيطرتها، فحافظ على عاداتك وشخصيتك ولكن حاول بلطف أن تجعلها تتقبلها.

 

بعد يوم عمل طويل، تشعر المرأة بالراحة مع رجل مهتم بها. وإذا كانت في منصب قيادي أو في وظيفة تنافسية، فإنها قد تشعر بالمتعة لتغير الأدوار والاستسلام للرجل.

 

كما يجب أن تضع في اعتبارك أنه لو كان لديك اهتمامات أو هوايات، فإنّ المرأة لن تحبّ ذلك في علاقتكما. قهي تجد الرجل المستقل جذاباً ومثيراً، على عكس الرجل المتطلب وغير الطموح. لذلك أعط وقتاً لزوجتك ووقتاً لعملك وهواياتك.

 

الغيرة تؤجّج نار الاهتمام. فإذا شعرت المرأة أنك لا تغار عليها، فستشعر بأنك غير مهتم. فربما لو سألتها إن كانت تحاول لفت أنظار موظفين زملائها، فقد تفاجأ بغضبها، لكنها ستفرح في داخلها. تذكر أنّ قليلاً من الغيرة يفيد، لكن بدون مبالغة.

 

كما يعتبر من الأفضل أن تبوح لها عما تفكر فيه وتحدثها عن مشاعرك. لكن في أحيان أخرى قد يكون غموضك ومراوغتك أمراً مثمراً جداً، فنصف متعتها هي في إخراج ما في قلبك.

 

وأخيراً، بالطبع تنجذب المرأة للرجل الوسيم والمفتول العضلات. ولكن من عشن هذه التجربة، يؤكدن أنّ الزواج من رجل وسيم قد يتحول إلى نقمة، لأنّهن يشعرن بالحاجة الى قفص لحبس هذا الرجل الذي يجذب الفتيات بوسامته الصارخة.

‪ما رأيك ؟