كيف يمكنكم ممارسة العلاقة الحميمة بدون أيّ إصابات؟

كيف يمكنكم ممارسة العلاقة الحميمة بدون أيّ إصابات؟

تعتبر العلاقة الحميمة من بين الأمور المهمة في الزواج خصوصاً إذا عرف الزوجين كيفية ممارستها بالطريقة الآمنة وبدون التسبب بأيّة إصاباتٍ. من هنا ولنتجنّب الوقوع بإصابات اثناء العلاقة الجنسية لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

تجنب الاصابة اثناء العلاقة الجنسية

 

تمزّق المهبل

 

من بين أنواع الإصابات التي يمكن أن تحدث أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، يعتبر تمزّق المهبل أهمها. فهذه المشكلة التي تعاني منها المرأة غالباً ما تحصل بسبب جفاف المهبل وعدم إفرازه للسائل المرطّب بعد الإثارة. من هنا وبسبب الاحتكاك المكثّف والقويّ مع عضو الرجل التناسلي، يمكن أن تظهر الخدوش والجروح داخل المهبل ما يؤدي إلى الألم والنزيف.

 

إلا أن طرق تجنّب هذه الإصابة سهلة جداً وهي تقوم أولاً على عدم تخطي فترة المداعبة التي تساعد على إثارة المرأة جنسياً وإفرازها للسائل المرطّب. أمّا الطريقة الأخرى فتكون من خلال استخدام المزلّقات كالكريمات والهلام ما يقلّل من شعور المرأة بالألم ويسهّل وصولها للنشوة.

 

كسر العضو التناسلي

 

يتعرّض الرجل أثناء العلاقة الحميمة لكسر عضوه التناسلي ذلك بسبب تطبيق بعض الوضعيات مثل جلوس المرأة بطريقة غير آمنة عليه. من هنا ولتجنّب كسر العضو التناسلي، لا بدّ أن ينتبه الزوجين إلى الوضعيات التي يطبقانها مع ضرورة اعتماد تلك اللطيفة مع العضو التناسلي. وبحال شعر الرجل بأيّ نوعٍ من الألم في عضوة التناسليّ، لا بدّ أن يضع عليه كيساً من الثلج مع ضرورة الاتصال بطبيبه على الفور.

 

إصابات الظهر

 

تعتبر إصابات الظهر من بين الأمور السلبية التي تحدث أيضاً للزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. وقد تعود أسباب هذه الإصابات للوضعيات الخطيرة التي يعتمدها الزوجين هند ممارسة العلاقة الحميمة والتي قد تسبب الكثير من الضغط على العمود الفقري ما يؤدي إلى آلام فورية في الظهر. من هنا ولتجنّب هذا النوع من الإصابات عند ممارسة العلاقة الحميمة، لا بدّ أن يلجأ الزوجين إلى اعتماد الوضعيات الآمنة للظهر وتلك التي لا تضغط بقوة على العمود الفقري.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة غضغطوا على الروابط التالية:

 

خلال فترة الحمل... تجنبّي هذه الممنوعات في العلاقة الحميمة!

متى تكون العلاقة الحميمة خطراً على الحمل؟

متى يجب التوقف عن العلاقة الحميمة في فترة الحمل؟

‪ما رأيك ؟