للمتزوجين... إيّاكم ان تهملوا التحدث عن هذه المواضيع!

للمتزوجين... إيّاكم ان تهملوا التحدث عن هذه المواضيع!

يعتبر التواصل من أهم الأمور التي يجب أن يعتمدها الزوجين بهدف إنجاح العلاقة التي تجمع بينهما والحفاظ على مشاعر الحبّ. إلّأ أنهما قد يهملان بعض المواضيع المهمة ما يؤثر سلباً على علاقتهما وهذا ما سوف نطلعكم عيه خلال السطور التالية.

 

مواضيع لا يجب ان يتجاهلها الزوجين

 

الأحلام والأهداف

 

بما ان الزوجين يعيشان تحت السقف عينه ويتشاركان معاً كلّ شيء، فمن الضروري أن يتحدثا عن أحلامهما وأهدافهما. إن هذه الموضيع مفيدة جداً للعلاقة التي تجمع بينهما خصوصاً انها تصبّ في مصلحتهما المشتركة ويمكن أن يساندا بعضهما البعض ويضحيا ليصلا إلى كلّ ما يطمحان به.

 

الهموم الحياتية والمهنية

 

إن تحدث الشريك عن كلّ الهموم الحياتية والضغوطات التي يعاني منها إلى الشريك الآخر يمكن أن يخفف عنه الشعور بالتوتر والضغط النفسي. فالشريك الآخر سوف يعمل جاهداً للتخفيف عنه وإيجاد الوسائل والطرق التي تساعده في التخلّص من الإزعاج النفسي الذي يعاني منه.

 

الأمراض

 

من حقّ الشريك الآخر أن يعلم بحالة شريكه الصحية خصوصاً إذا كان يعاني من بعض الأمراض الخطيرة التي تهدد صحته أو تلك التي تنتقل خلال ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا يجب على الزوجين عدم إهمال مصارحة بعضهما البعض بتلك المواضيع المرتبطة بصحتهما تجنباً لتأثير مضاعفاتها الخطيرة على صحة الشريك الآخر وعلى استمرارية زواجهما.

 

المشاكل المالية

 

من واجب الزوج على سبيل المثال ان يطلع زوجته على كلّ المشاكل المالية التي يمرّ بها ذلك لأنهما يتشاركان المسؤوليات نفسها ما يجعلها تعي حقيقة الوضع المالي العائلي الذي وصلا إليه والتحضر نفسياً ولا تتفاجأ بحال كان متدهوراً جداً.

 

استعادة الذكريات واللحظات السعيدة

 

لا بدّ ألّا يتجاهل الزوجين التحدث عن اللحظات السعيدة والذكريات الجميلة والمميزة التي تجمع بينهما ما يساعد على تخفيف الشعور بالتوتر ويوطّد من مشاعرالحبّ والأمان حتى خلال اصعب المراحل.

 

الوضعيات الجنسية

 

لا بدّ ان يتشارك الزوجين كلّ ما يجذبهما والوضعيات التي تجذبهما خلال ممارسة العلاقة الحميمة ذلك لأن المصارحة تحسّن من ادائهما خلال العلاقة الحميمة وتسهل من وصولهما إلى النشوة.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 قواعد ذهبية لزواج سعيد بدون مشاكل

ما هي أبرز الحلول للخلافات الزوجية؟

كيف تنعكس المسامحة على صحتكم؟

 

 

‪ما رأيك ؟