ما هي المدة المثالية للجماع بين الزوجين؟

ما هي المدة المثالية للجماع بين الزوجين؟

 اطول مدة للجماع

يلعب الجماع دوراً مهماً في تعزيز العلاقة الزوجية، وفي تعزيز الترابط ومشاعر الحبّ بين الشريكين. من هنا، وبسبب أهميته، قد يتساءل العديد منكم عن الوقت المناسب للجماع، وما الذي يمكن تصنيفه على انه أطول وقت لهذه العملية. اليكم الإجابة في السطور القادمة، فتابعوا القراءة.

 

اطول مدة للجماع

في دراسة نشرت في مجلة الطب الجنسي، قدّر المعالجون الأمريكيون والكنديون ان المدة المثالية للجماع تكون من 7 إلى 15 دقيقة. وقد اعتبروا ان أقلّ من دقيقتين كانت قصيرة جداً، في حين ان المدة الأطول للجماع تتراوح من 10 إلى 30 دقيقة.

تشير دراسة أخرى نشرتها نفس المجلة إلى تباين كبير في المدة التي يستمر فيها الجنس بين الزوجين. ان 500 من الأزواج من 5 دول، قاموا بضبط توقيت الجماع على مدى أربعة أسابيع.

بدأ الأزواج ممارسة الجنس بعد بدء ساعة توقيت، ولم يتم احتساب المداعبة. استغرقت أقصر مدة جماع في الدراسة 55 ثانية، بينما استمرت أطول مدة جماع لأكثر من 44 دقيقة. في الواقع، كان متوسط مدة الجماع في الدراسة أكثر من 5 دقائق بقليل.

 

بعض النصائح لتحسين الجماع

استخدام المزلّقات

 في كثير من الأحيان، يمكن التقليل من جفاف المهبل الذي يبدأ في فترة ما قبل انقطاع الطمث بسهولة عن طريق استخدام المواد الهلامية. استخدام هذه المنتجات بحرية لتجنب ممارسة الجنس المؤلم - وهي مشكلة يمكن أن تتفاقم إلى ضعف الرغبة الجنسية وتزايد التوترات في العلاقات.

فترة المداعبة

حتى لو كنتم تشعرون بالتعب أو التوتر، فإن الانخراط في التقبيل والحضن ضروري للحفاظ على روابط عاطفية ولتحفيز السوائل المهبلية. من هنا، لا بدّ من تخصيص فترة لا تقلّ عن 15 دقيقة على الأقلّ للتقبيل والمداعبة بهدف التقليل من جفاف المهبل والإستمتاع اكثر عند ممارسة العلاقة الحميمة.

وضعيات مختلفة

من المهم التغيير بشكلٍ دائم ومستمرّ عند ممارسة العلاقة الحميمة. أي انه من الضروري اعتماد وضعياتٍ مختلفة ومغايرة بشكلٍ مستمرّ، وذلك بهدف التجديد في العلاقة وكسر الروتين والملل.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع  www.sohatidoc.com

 

لقراءة المزيد عن النشوة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟