ما هو الوقت المثالي للعلاقة الحميمة؟

ما هو الوقت المثالي للعلاقة الحميمة؟

هناك معتقدات عند بعض الازواج من ان الجنس الجيد يجب ان يستمر فترة طويلة. والواقع ان هذه المعتقدات خاطئة. والواقع ايضا انه لا يمكن تحديد متوسط المدة التي تستغرقها العلاقة الحميمة الطبيعية لان الامر يختلف بين علاقة واخرى. ولكننا سنحاول في هذا المقال تسليط الضوء على موقف الخبراء من هذا الامر.

 

ماذا يقول الخبراء؟

 

حتى الخبراء اختلفوا في تحديد الطول المثالي للعلاقة الجنسية، فالبعض توصل الى ان متوسط الطول المرغوب لممارسة الجنس هو ما بين 7 دقائق إلى 13 دقيقة. وقد اعتبر كثيرون أن فترة الجماع التي تمتد من 3 إلى 7 دقائق تعد فترة مناسبة، وأقل من ذلك تعد فترة قصيرة جدا، وأكثر من 13 دقيقة تعد فترة طويلة أكثر من اللازم.

 

لكن البعض الاخر من الخبراء حاول إيجاد متوسط للوقت الذي تستغرقه العلاقة بالكامل، وليس فقط عملية الايلاج والقذف، انما ايضا احتسبوا مرحلة المداعبة. فوجدوا أن الغالبية العظمى لا يتجاوزون 44 دقيقة، أما مرحلة الإيلاج وحدها وحتى نهاية العلاقة، فعند حسابها بالتقريب وجدوا أن متوسطها الطبيعي هو 4 الى 5 دقائق.

 

وبناء على ذلك، فان الوقت الذي يستغرقه كل زوجين يختلف عن غيرهما، ويختلف أيضًا من مرة لأخرى، انطلاقا من عوامل عدة، منها:

 

- سن الزوج، فكلما كان الزوج اصغر يزداد الوقت الذي تستغرقه العلاقة الحميمة عموما، وعملية الإيلاج على وجه الخصوص، بسبب صحة العضو الذكري.

 

- شكل العضو الذكري وسرعة القذف.

 

ويرى الباحثون في هذا الاطار أن المهم في العلاقة الحميمة الجيدة ليس ما تأخذه من وقت، ولكن ما تتركه من أثر على كل من الزوجين. وهنا ينصحون بإطالة فترة المداعبة للاستمتاع اكثر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الجنسية من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل المداعبة ضرورية بين الزوجين؟

كيف تبرز المرأة عدم رضاها عن العلاقة الحميمة؟

لصحة جنسية جيدة ركزوا على هذه الفيتامينات

‪ما رأيك ؟