نصائح مهمة لكم لتستعيدوا الشغف في العلاقة الحميمة!

نصائح مهمة لكم لتستعيدوا الشغف في العلاقة الحميمة!

من الشائع بين الأزواج في بداية زواجهم أن العلاقة الزوجية تصاب بالفتور والملل بعد مرور فترة من الزمن على الزواج، وتتحول إلى أمر روتيني وممل، ففي بداية الزواج تكون العلاقة الحميمة مميزة ومثيرة، ومع مرور الأيام، وبسبب المشاغل والظروف قد يصاب الزوجان بالملل والفتور، وتحصل بينهما فجوة تكبر وتكبر مع الأيام، وقد تتسبب بمشاكل كثيرة، إذا لم يفكرا معاً بكيفية إعادة إحياء العلاقة الحميمية وإشعال جذور الحب بينهما من جديد.

 

فاليكم من موقع صحتي النصائح التالية لتطوير العلاقة الحميمة:

 

تقدير الشريك الدائم أمر أساسي

 

إن تقديرك للشريك وإظهار محبتك له خارج إطار العلاقة الحميمة من أهم الأمور التي تؤثر على العلاقة، فالشعور بأنه محبوب ومفضل لديك دوماً أمر ضروري جداً حيث يمنحه المزيد من الراحة والطمأنينة الذي سينعكس بدوره على العلاقة بينكما.

 

لا تتردوا بالتعبير عن حبكم!

 

يحتاج الشريك إلى التعبير الدائم عن حبك ومدى تعلقك به، لذا لا تخجل في طلب العلاقة الحميمة منه إذا شعرت بالرغبة في ذلك، فذلك من شأنه أن يزيد من رغبته ويشعره بالسعادة والإثارة.

 

كلمات الحب خلال العلاقة الزوجية أمر فعال

 

إن تبادل كلمات الحب خلال العلاقة الحميمة، أمر مهم جداً ومؤثر على العلاقة، لا داعي للخجل، إعتمدوا العفوية واسمع الشريك همسات الحب والغزل، وأخبره بمدى سعادتك معه، فذلك يعمل على رفع مستوى الإثارة بين الزوجين خلال العلاقة.

 

إبتعدوا عن الروتين وجربوا شيئاً جديداً

 

التنويع في مكان ممارسة العلاقة الحميمية وعدم التقيد بوقت معين يمكنه أن يكسر الروتين المعتاد للزوجين، ويبعد شبح الملل والرتابة المعتادة. فليس بالضرورة أن تكون غرفة النوم هي المكان الدائم للقاء الحميمي.

 

تدليك فروة رأس الشريك تنجح دائما

 

ينسي الكثيرين القيام بتدليك فروة الرأس مع أنه يزيد من الاثارة أثناء المداعبة أو أثناء العلاقة سواء للرجل أو المرأة، قوموا بتدليك فروة رأس الشريك من الأسفل قرب الرقبة ثم الصعود ببطء الى مقدمة الرأس دون استخدام الاظافر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما أهمية العلاقة الحميمة بعد الخلاف؟

هل تكون العلاقة الحميمة مفيدة للزوجين بعد الشجار؟

إبتعدي عن هذه العادات التي تحبط زوجك في العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟