هذا تأثير النوم على النشاط الجنسي لدى الزوجين!

هذا تأثير النوم على النشاط الجنسي لدى الزوجين!

تربط علاقة وثيقة بين النوم والنشاط الجنسي حيث يجب على كل من الطرفين أن يعزّزا قدرتهما الجنسية من خلال الحصول على الراحة المطلوبة. وفي هذا الإطار، نشرح في مقال صحتي اليوم العلاقة بين النوم والنشاط الجنسي، والذي يجب أن يفهمه كل من الزوجين لفهم بالتالي حاجة كل منهما إلى النوم. 

 

النوم والنشاط الجنسي لدى الرجل

 

غالباً ما تلاحظ النساء أن ازواجهن يخلدون إلى النوم بسرعة بعد العلاقة الحميمة، وهذا الأمر لا تفهمه المرأة بشكل عام، خصوصاً أن جسمها يعمل بطريقة مختلفة عن جسم الرجل. لذا، فإن الرجل يخلد إلى النوم بسرعة بعد العلاقة الحميمة، كونه قد قام باستهلاك العديد من الطاقة والقوة خلالها، الأمر الذي جعله في حالة من التعب الشديد بعدها، فيحتاج الجسم إلى الراحة ليستعيد طاقته ونشاطه. لذا فإن النشاط الجنسي لدى الرجل يرتبط بالنوم من بعد العلاقة الحميمة، وليس قبلها. 

 

النوم والنشاط الجنسي لدى المرأة

 

على خلاف الرجل، فإن المرأة لا تستطيع النوم بعد العلاقة الحميمة، الأمر الذي يجعلها تشعر بالغرابة لنوم الرجل فوراً. والواقع، أن المرأة على خلاف الرجل، لا يمكن أن تقيم أي علاقة حميمة مع الزوج في حال كانت تشعر بالنعاس، لذا فهي تحتاج في بعض الأحيان إلى النوم قبل العلاقة، وهذا ما لا يفهمه الرجل في غالب الأحيان، ويعتقد أن زوجته تتهرّب منه. ولكن الواقع مختلف، حيث إن النساء يحتجن إلى النوم قبل العلاقة وإلا لن يستمتعن بها، في حين أنهن يصبحن أكثر نشاطاً بعدها، الأمر الذي يبدو غريباً بالنسبة إلى الرجال. 

 

اليك المزيد من المعلومات عن موضوع العلاقة الزوجية من خلال موقع صحتي : 

 

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

اياكم وهذه الامور اثناء العلاقة الحميمة

كيف يؤثر التنافس على العلاقة بين الزوجين؟

‪ما رأيك ؟