هذه الاكاذيب شائعة جداً بين الأزواج!

هذه الاكاذيب شائعة جداً بين الأزواج!

لا تخلو العلاقة بين الزوجين من المشاكل اليومية التي يمكن أن تتراوح بين البسيطة والمعقّدة، والتي بحال لم يجدا لها حلولاً جذرية، يمكن ان تؤدي إلى الطلاق. ومن بين أبرز تلك المشاكل، يحتلّ الكذب موقعاً مميّزاً، لذلك وللتعرف على أهم الكذبات بين الزوجين لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

أشهر الكذبات بين الزوجين

 

كلّ شيء على ما يرام

 

في الحقيقة عن المرأة هي اتي تستعمل هذه العبارة الشهيرة خصوصا عندما تنزعج من تصرفات زوجها او حتى حديثه. فهي ترغب طبعاً أن يسألها عن سبب انزعاجها مقابل التكبّر عليه ورفض منحه الإجابة الصحيحة. فالمرأة بطبعها تحبّ ان تشعر بإهتمام زوجها بها وهي تسعى للفت إنتباهه في أغلب الأحيان.

 

البوح بنصف سعر السلع

 

إن الرجل والمرأة على حدّ السواء، وعندما يشترون سلعاً أو منتجات غالية الثمن، يمكن أن يبوحا بنصف السعر لتجنّب ردّة فعل الشرك الآخر عليها. فمثلاً إذا اشترى الرجل ملابس باهظة الثمن، يمكن ان يعترف لزوجته بنصف سعرها كي لا يسمع منها التذمّر وطرحها عليه أسئلة عديدة مثل أسباب شرائها بالإضافة إلى تذكيره بالمصروف الشهري...

 

الخروج مع الأصدقاء

 

يمكن أن يكذب الزوج أحياناً بموضوع خروجه مع أصدقائه، بحيث انه من الممكن ان يستعمل هذه الحجة ليقابل امرأة أخرى. او حتى قد يكذب في مكان لقائه بأصدقائه بهدف عدم السماح للزوجته بإكتشاف امره.

 

التعامل مع الاهل

 

يمكن أن تمثّل المرأة أحياناً أنها تحبّ أهل زوجها وتعاملهم باحترام أمام زوجها، ولكن الحقيقة هي عكس ذلك. فالمرأة قد تكذب على زوجها وتقنعه انها ضحية تصرفات أهله السيئة معها، دون أن تعترف بأنها لا تكنّ لهم الاحترام وتتصرّف معهم بقلّة تهذيبٍ.

 

بعض النصائح

 

إن الصراحة هي أساسٌ يجب أن يلتزم به الزوجين وأن يعتبرانه شعاراً في حياتهما. من هنا، عليهما أن يتحدّثا عن كلّ المشاكل وأن يحاولا إيجاد الحلول المناسبة لها. وبحال عجزا عن الأمر، فإن استشارة الطبيب النفسي ضروريٌّ وهو من العوامل التي تساعدهما على التعامل مع كلّ ظروف حياتهما بدون اللجوء إلى الكذب.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

خلال فترة الحمل... تجنبّي هذه الممنوعات في العلاقة الحميمة!

متى تكون العلاقة الحميمة خطراً على الحمل؟

متى يجب التوقف عن العلاقة الحميمة في فترة الحمل؟

 

 

 

‪ما رأيك ؟