هذه التصرفات تمنعكما من الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة... فتجنبوها!

هذه التصرفات تمنعكما من الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة... فتجنبوها!

للعلاقة الحميمة الناجحة شروطٌ لا بدّ أن يلتزم بها الأزواج دون تخطّيها وذلك من خلال التعرّف على ما يجذب كلّ طرف منهما والعمل على تطبيقه. ولكن في بعض الحالات قد يقوم الأزواج ببعض الأمور التي تعيق نجاح العلاقة الحميمة وتتسبب بفشلها، وهذا ما سوف نطلعكم عليه خلال السطور القادمة.

 

تصرفات تعيق العلاقة الحميمة بين الزوجين

 

العنف

 

إن تعنيف الزوج لزوجته أو العكس وخصوصاً بدون رضا أحد الطرفين، يعتبر من التصرفات التي تعيق العلاقة الحميمة وتتسبب بتدميرها. فالعنف الجسدي يؤثر أيضاً بشكل مباشر على صحة الطرف الآخر النفسية ويجعله فاقداً لثقته بنفسه ولرغبته الجنسية ما يؤدي إلى التهرّب من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل متكرّر وبعدم وصوله للنشوة بسهولة ولا حتى الشعور بالإثارة المطلوبة.

 

نصيحة: من المهم عدم استخدام العنف أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، واستبدالها بالحركات والوضعيات المثيرة واللطيفة التي تجعل الطرف الآخر أكثر ارتياحاً وانسجاماً. 

 

تخطي فترة المداعبة

 

لا شكّ ان فترة المداعبة مهمة جداً للزوجين وخصوصاً أنها تساعد على اكتشاف المناطق التي تعزز الشعور بالإثارة عند بعضهما البعض. كما انها تمهّد للعلاقة الحميمة من خلال ترطيب المهبل عند المرأة ما يجنّبها الشعور بالألم وتساعد الرجل على الانتصاب. من هنا وعند تخطي الزوجين لفترة المداعبة، سوف يتسبب هذا الأمر بشعور المرأة بالألم وبانخفاض رغبتها لممارسة العلاقة الحميمة.

 

نصيحة: يجب تخصيص مدة لا تقلّ عن 15 دقيقة قبل العلاقة الحميمة للمداعبة، كالتقبيل والملامسة، ما يساعد الطرفين في الشعور بالإثارة وفي الوصول إلى النشوة التي يهدفان إليها.

 

الصمت

 

يعتبر الصمت أثناء ممارسة العلاقة الحميمة من الأمور التي تعيق متعة الزوجين ذلك بسبب اعتقاد أحد الطرفين بأن الطرف الآخر غير راضٍ.

 

نصيحة: عند ممارسة العلاقة الحميمة، من المهم ان يعبّر الطرفين عن رضاهما وسعادتهما خلال العلاقة الحميمة وذلك من خلال إصدار الصوات والآهات التي وبدون أدنى شكّ تزيد من الإثارة وتساعدهما في الوصول إلى النشوة.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

6 أمور تُحبط زوجكِ بعد العلاقة الحميمة... تجنّبيها!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة 

 

 

 

‪ما رأيك ؟