هذه الخطوات الـ6 قبل العلاقة الحميمة ذات تأثير سلبي عليكم!

هذه الخطوات الـ6 قبل العلاقة الحميمة ذات تأثير سلبي عليكم!

من المعروف أنّ العلاقة الحميمة النّاجحة من أهمّ أسرار نجاح العلاقة الزوجيّة وسعادة الزوجين. لذلك، ومن أجل جعل هذه العلاقة مميّزة وناجحة إلى أبعد حدود، لا بدّ من تجنّب القيام ببعض الخطوات قبل العلاقة الحميمة تفادياً لعددٍ من التأثيرات السلبيّة.

 

التصرّفات والخطوات التي تفسد العلاقة الحميمة والتي يُنصح بتجنّبها من قِبل الزوجين قبل ممارسة العلاقة الحميمة، نذكر أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي:

 

تناول السّكريات

 

لا يُفضّل بتاتاً تناول الزوجين أيّ سكريات قبل أو بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة؛ لأنّ تناولها يسبّب عدوى الخميرة التي تنشط مع وجود السكر في الجسم.

 

تناول الأطعمة الغنيّة بالتوابل

 

إنّ تناول الزوجين الأطعمة الغنيّة بالتوابل يؤثّر بشكلٍ مباشر على رائحة المهبل. إضافة إلى أنّ بعض التوابل يُمكن أن تتسبّب في حدوث غازاتٍ وانتفاخ؛ ما يؤثّر على الحالة الصحية والنفسيّة ويؤدّي بالتالي إلى تعكير المزاج.

 

تناول الكحوليات

 

يؤثّر تناول الزوجين للمشروبات الكحوليّة سلباً على قدراتهما الجنسيّة؛ إذ أنّها تعرقل وصولهما إلى النشوة أو الذروة. كما أنّ الإسراف في تناول الزوج للخمور على سبيل المثال، يُمكن أن يؤدّي إلى حدوث مشاكل في التحكّم بسرعة القذف.

 

حلاقة شعر العانة

 

لا يُفضّل أبداً حلاقة شعر العانة قبل ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة. من الأفضل حلاقة الشّعر قبل ممارستها بيوم؛ لأنّ الحلاقة تقوم بنزع الطّبقة العليا من الجلد ما يجعل هذه المنطقة أكثر حساسية، ومن الممكن أن تهيّج بصيلات الشعر مما يتسبّب في طفحٍ جلدي، ويجعل البشرة معرّضة للعدوى.

 

استخدام فرشاة الأسنان الكهربائيّة

 

قد تبدو العلاقة بين فرشاة الأسنان الكهربائيّة وممارسة العلاقة الزوجية غريبةً، إلا أنّ استخدام فرشاة الأسنان الكهربائيّة يسبّب تهيّج اللثة ما يجعل الشّخص عرضةً للإصابة بقرحات الفم، كما يمكن نقل العدوى إلى الشّريك خلال العلاقة في بعض الحالات.

 

تناول بعض الأدوية

 

يُفضّل تجنّب تناول بعض الأدوية والعقاقير التي تُستخدم عادةً لعلاج الحساسية؛ نظراً لأنّها قد تتسبّب في جفاف الأغشية المخاطية.

كذلك، قد يؤثّر هذا النّوع من الأدوية على الأعضاء التناسليّة وعلى الرّغبة الجنسيّة، لذا يُنصح باختيار الوقت المناسب لتناولها.

 

بعد قراءة هذه السّطور، لا بدّ من الانتباه جيّداً والتزام النّصائح المذكورة لتجنّب الآثار الجانبيّة السّلبية التي قد تنتج عن العلاقة الحميمة على صحّة الإنسان.

 

المزيد من الخطوات لإنجاح العلاقة الحميمة على هذه الروابط:

 

6 خطوات يجب أن تقومي بها بعد العلاقة الحميمة للحفاظِ على صحتكِ ونظافتكِ!

4 أمور عليكم أن تجربوها لكسر رتابة العلاقة الحميمة

تعرفوا إلى الأسباب التي تقضي على متعتكم خلال العلاقة الحميمة!

‪ما رأيك ؟