4 أمور عليكم أن تجربوها لكسر رتابة العلاقة الحميمة

4 أمور عليكم أن تجربوها لكسر رتابة العلاقة الحميمة

لا بدّ أن يضيف الأزواج بعض الحيوية إلى علاقتهما من وقت لآخر بهدف كسر الرتابة والملل. فهذه الأمور البسيطة تعيد تنشيط الحياة الزوجية وتزيد الأزواج لهفةً وشوقاً إلى هذه اللحظات التي يقضيانها معاً بدون الهموم والمشاكل اليومية.

 

أفكار لكسر رتابة العلاقة الحميمة

 

تغيير مكان ممارسة العلاقة الحميمة

 

على الزوجين أن يختارا أماكن جديدة لممارسة العلاقة الحميمة وإبعاد الروتين والملل عنها مثل شاليه على البحر أو في الجبل، أو في الخيمة أثناء التخطيط للتخييم في الغابات...كما وإذا توّفرت الفرصة أمامهم الحرص على ممارسة العلاقة الحميمة أثناء السفر وإكتشاف بلدان وأماكن الجديدة. أمّا إذا لم تكن الظروف مؤاتية للخروج من المنزل، بإمكانهم اختيار المغطس، غرفة الجلوس أو أيّ مكان آخر غير غرفة النوم لقضاء وقت مفعم بالحميمية والانسجام التام.

 

مفاجأة الشريك

 

يمكن لأحد الزوجين تحضير مفاجأة رومنسية للآخر أي مثلاً تحضير العشاء اللذيذ مع الحرص على تزيين الطاولة والغرفة بالورود الحمراء والبالونات ثم دعوته إلى ممارسة العلاقة الحميمة. كما انه من المهم أن تبادر الزوجة إلى طلب ممارسة العلاقة الحميمة ذلك لأن الزوج سيكون سعيداً جداً بالأمر وسيتأكّد أنها معجبة بإدائه في العلاقة الحميمة.

 

التحدث عن العلاقة الحميمة

 

من المهم ولكسر رتابة العلاقة الحميمة أن يقوم الزوجين بالتحدث وبكلّ صراحة عمّا يزعجهما في العلاقة الحميمة وعن الأمور التي تثيرهما، فيركّز الشريك الآخر على كلّ من يثير شريكه. إن الصراحة في العلاقة الحميمة مهمة جداً وهي تعكل على تطوير وتعزيز الحبّ والشغف بين الطرفين ويجب اعتمادها على الدوام للتحسين من الإداء الجنسي.

 

التركيز على فترة المداعبة

 

من المهم أن يولي الطرفين أهمية كبيرة لفترة المداعبة ذلك لأنها تساعد على جعل العلاقة الحميمة أكثر تشويقاً وشغفاً. لذا يمكن الحرص على خفت الأضواء، تشغيل الموسيقى، وضع العطر المفضّل لدى الشريك، ارتداء قطعة لينجري مثيرة واستخدام الألعاب الجنسي المثيرة. كلّ هذه الأمور هي عوامل مساعدة جداً على تعزيز العلاقة الحميمة وكسر الرتابة والروتين.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 حقائق طريفة عن العلاقة الحميمة!

3 خطوات كفيلة بإعادة الحيوية إلى العلاقة الحميمة!

6 حقائق لا تعرفونها عن أهمّية الملاطفة في العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟