هذه هي الأسباب التي تدفع زوجك الى إهمالك!

هذه هي الأسباب التي تدفع زوجك الى إهمالك!

تسعى المرأة دائما إلى الشعور بالحب والإهتمام وسماع الكلمات الجميلة التي تؤكد لها المشاعر الجميلة التي يكنها زوجها لها لأن هذا هو الذي يدفعها دائما إلى القدرة على العطاء وبذل الكثير من الجهد دون الشعور بالتعب، فهي دائما تكتفي فقط بالكلمة الجميلة التي من شأنها أن تهون عليها الكثير.

 

ولكن مع مرور الوقت، وتفاقم المشاكل والصعوبات في الحياة الزوجية قد تلاحظ الزوجة بعض التغيرات في تصرفات زوجها، فقد يميل إلى تجاهلها وعدم الإهتمام بها أو الإصغاء إليها. 

 

هذه الأسباب تدفع زوجك الى إهمالك

 

ما هي الأسباب التي قد تقف وراء تصرفات الزوج المهملة لشريكة حياته؟

 

- يحتاج إلى مساحة لذاته: من الطبيعي أن يبحث الزوج من وقت إلى آخر عن بعض المساحة لذاته وسط الإلتزامات، والمسؤوليات والمشاكل التي قد تمرّ بها العلاقة. لذا ننصحك بالإبتعاد عن التذمّر ولوم الزوج، وإفساح له بعض المساحة من الحرية.

 

- يواجه بعض المشاكل في العمل: قد تزيد المشاكل المهنية من الضغوط على زوجك، فيبتعد عنك شيئاً فشيئاً ويهملك. في هذه الحالة، إدعميه وشجعيه على التقدم في العمل وحاولي مناقشته بهدوء.

 

- يشعر بالإكتئاب: الضغوط الحياتية اليومية والمسؤوليات قد تثقل كاهل زوجك وتؤدي إلى إكتئابه وإبتعاده عنك. لذلك ننصحك بمساعدته على إيجاد الراحة والهدوء من خلال إصطحابه في رحلة بعيدة عن الأجواء السلبية.

 

- ينزعج من كثرة الكلام: ننصحك بعدم الإكثار من الكلام وعدم إطلاع الزوج على التفاصيل المملة لأنه سيفقد تركيزه ويتجاهلك.

 

- يخفي أمراً ما: الزوج الذي يخفي سراً عن زوجته يظل مشتت الأفكار، لا يركز على ما تقوله زوجته، يتجاهلها ويفضل إمضاء الوقت بمفرده. هنا دورك بمعرفة ما في داخله من خلال إعتماد لغة الحوار الصادق والهادئ.

 

إليك هذه النصائح للقضاء على إهمال زوجك لك

 

للتخلص من مشكلة إهمال زوجك لك، إليك هذه النصائح التي يمكن إتباعها:

 

- على كلا الزوجين محاولة التغاضي عن المشكلات البسيطة وحلها بدلا من اللجوء إلى الخصام الذي من شأنه أن يولد المزيد من الغضب والإهمال.

 

- على كلا الزوجين أن يراعيا مشاعر كل منهما الآخر وأن يعملا كل ما بوسعهما حتى يستطيعا أن ينهضا بالحياة الزوجية إلى بر الأمان.

 

- على الزوجة أن تراعي مشاعر الزوج وإنشغاله في عمله بعض الشيء فعليها أن تجد له بعض الأعذار التي من شأنها أن تجعلها تتقبل تأخيره واهماله البسيط.

 

- على الزوج أيضا أن يراعي زوجته وأن يحافظ عليها وأن ينتهز كافة الأوقات التي تمكنه من البوح بحبه والتي تجعله أيضا يشعر زوجته بالسعادة والحب والاهتمام الذي لا مثيل له.

 

- على كلا الزوجين أن يتذكرا دائما أن الحياة الزوجية ليست مقتصرة عليهما فقط وأن هناك أطفال من حقهم أن ينشأوا في جو أسري هادئ يحترم كل من فيه الأخر وفي جو خال من المشاكل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

ماذا تشعر الزوجة عند اهمال الزوج لها؟

كيف يؤثر نكد الزوج على الزوجة؟

ما هي الأسباب التي تدفع بالرجل إلى التغير بعد الزواج؟

‪ما رأيك ؟