هكذا تحافظان على علاقةٍ حميمة سعيدة بوجود الأطفال

هكذا تحافظان على علاقةٍ حميمة سعيدة بوجود الأطفال

يعاني الكثير من الأزواج من مشكلة ممارسة العلاقة الحميمة في ظلّ وجود الأطفال في المنزل. لكن بعد قراءة هذا الموضوع من موقع صحتي، لن يواجه أيّ ثنائي مشكلةً في ذلك حيث نقدّم في هذه السّطور بعض الحلول الفعّالة لممارسة الأزواج العلاقة الحميمة بوجود الأطفال.

 

حضّ الأطفال على القيام ببعض النّشاطات

 

يُمكن حضّ الأطفال على القيام ببعض النّشاطات؛ كأن يستمعوا إلى الموسيقى أو الأغاني المختلفة والرّقص عليها، أو اللعب في الحديقة أمام المنزل أو متابعة مسلسلٍ معيّن على التلفاز وغيرها من النّشاطات المختلفة التي يمكن للأطفال أن يقوموا بها بحسب أعمارهم.

 

من خلال هذه الطّريقة، سيكون الأطفال مستمتعين بالنّشاط الذي يقومون به وبالتّالي لن ينتبهوا للعلاقة الحميمة.

 

الوسائد الصغيرة أو الأغطية المختلفة

 

لا بدّ من تجربة وضع العديد من الوسائد الصّغيرة على السّريرأو استخدام الأغطية المختلفة؛ ففي هذه الحالة تؤثّر الوسائد والأغطية على الموجات الصوتيّة العالية وتقلّلها، ما يضمن للزوجين علاقةً حميمة هادئة من دون تدخّل الأطفال.

 

الانتباه لإطارات السّرير

 

يُنصح بالانتباه جيّداً لإطارات السّرير عند اختيارها، والتأكّد من أنّها لا تُصدر أيّ أصواتٍ نتيجة الاهتزاز أو احتكاك السّرير باستمرار مع الأرض. وإذا كان السّرير يُصدر أصواتاً، يُفضّل وضع سجادة كبيرة تحته لامتصاص الأصوات ومنع ظهورها.

 

تعويد الأطفال على النّوم مبكراً

 

هذا الحلّ يُعتبر هامّاً جداً ويفيد بشكلٍ كامل كلّ زوجين من أجل ممارسة العلاقة الحميمة بمأمن عن الأطفال وتدخّلاتهم. من الجيّد في هذا الإطار تثبيت موعد نوم الأطفال ويُفضّل أن يكون في وقتٍ مبكر حفاظاً على صحّة الأطفال أيضاً.

 

إغلاق باب الغرفة جيّداً

 

لا بدّ من الانتباه لإغلاق باب الغرفة جيّداً أثناء ممارسة العلاقة الحميمة حتّى لا يدخل الأطفال إلى الغرفة من دون انتباه الأهل ويشاهدون ما يحصل.

 

وفي حال وجود الأطفال بالجوار، ينبغي الحرص على ألا يكون صوت الزوجين مسموعاً لأنّ بعض الأطفال قد يعتقدون أنّ أمراً سيّئاً يحدث في الغرفة من دون فهم ما يحدث.

 

شرح مفهوم الخصوصيّة للأطفال

 

من المهمّ شرح مفهوم الخصوصيّة للأطفال إذا كانت أعمارهم تسمح بذلك، والطّلب منهم عدم طرق باب غرفة النّوم إذا كان مغلقاً إلا للضّرورة.

 

من خلال اتّباع هذه الحلول والالتزام بها، يُمكن للزوجين أن يوازنا بين رعاية الأطفال والحفاظ على علاقةٍ حميمة سعيدة في الوقت ذاته.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

6 مشاكل زوجيّة تؤثّر على العلاقة الحميمة... تجنّبوها!

كيف ينعكس المزاج السيّء على العلاقة الحميمة؟

4 قواعد ذهبية لزواج سعيد بدون مشاكل

‪ما رأيك ؟