آلام الدورة الشهرية كيفية التخلص منها

آلام الدورة الشهرية كيفية التخلص منها

في كل شهر تقريبا تعاني الفتيات دائماً من آلام الدورة الشهرية بسبب التقلصات الشديدة والتغيرات الميزاجية والتي تبقيهن في الفراش في أول يومين. وهذا الامر الذي يدفع الفتيات لتناول الأدوية والعقاقير للتخفيف من حدة الالم التي تشعر بها ولكن يفضل دائماً استخدام وسائل طبيعية لكي لا يكون لها اثار جانبية. 

 

التخلص من آلام الدورة الشهرية

 

يعتبر البابونج واحد من افضل العلاجات للالم في هذه الفترة لانه مضاد للتشنج ومضاد للالتهابات مما يعني انه يساعد في تهدئة العضلات والعمل على تخفيف الانتفاخ او اي مشاكل في الجهاز الهضمي، فتدفئة البطن جيداً تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية كما واخذ حمام ساخن او وضع شيء دافىء على منطقة البطن لتقليل الالم ككيس ماء ساخن. تساعد الرياضة ايضاً في تخفيف آلام الدورة الشهرية  لذلك فإن المشي هو من الرياضات الضرورية او ممارسة التمارين الخفيفة التي تركز على البطن والساقين، من المحبب أيضاً ممارسة اليوجا لأنها تريح الاعصاب كما وأن للمساج طريق تقليدية لمقاومة الام الدورة الشهرية، فمساج لمنطقة البطن والظهر بحركات دائرية باستخدام زيت النعناع أو اللافندر لما له من خواص مسكنة للالم وملينة للعضلات. وتبين أن الماغنسيوم يلعب دوراً كبيراً في تقليل انقباضات الرحم والالام الناتجة عنها اثناء الدورة الشهرية ومن اهم المصادر للحصول على الماغنسيوم هو تناول الموز. من العلاجات الجيدة والفعالة ايضاً تناول احماض الاوميغا 3 التي ينصح بالاكثار من تناولها قبل وأثناء الدورة الشهرية لأنها تقلل من متاعب الدورة ومن اهم مصادرها الاسماك كالتونة والسالمون وزيت السمك.

 

وللوقاية ايضاً من آلام الدورة الشهرية يجب على المرأة التقليل من تناول الكافين والمشروبات الكحولية والملح والسكريات والمحافظة على ممارسة الرياضة على الاقل 30 دقيقة يومياً للتخفيف من التوتر النفسي والاجهاد اليومي وتجنب التدخين.

 

وسعوا معلوماتكم عن الدورة الشهرية عبر موقع صحتي:

 

احذرن من مخاطر عدم انتظام الدورة الشهرية

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

كيف تظهر أعراض الدورة الشهرية؟

‪ما رأيك ؟