إلتهابات شهر العسل خطر لا بدّ من الوقاية منه!

إلتهابات شهر العسل خطر لا بدّ من الوقاية منه!

خلال شهر العسل تتعرّض المرأة للكثير من الإنعكاسات السلبية خصوصاً أنها غير معتادة على العلاقة الحميمة. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز أنواع الإلتهابات النسائية خلال شهر العسل كي تكوني على إطلاع كافٍ حيال ما يمكن أن تتعرّضي له في حال توجّهت لشهر العسل وشعرت ببعض الإنزعاج من العلاقة الحميمة. 

 

إلتهاب المهبل

 

من الإلتهابات الأكثر شيوعاً التي تتعرّض لها العروس في شهر العسل هو إلتهاب المهبل الذي يؤدّي إلى الكثير من الأمراض الخطرة في حال لم تقم العروس بالتنبّه إلى هذا الأمر والتوجّه إلى الطبيب لمعالجته بسرعة. ومن المفضّل عند الشعور ببعض الإنزعاج خلال العلاقة الحميمة مع الزوج التوقّف عنها، ومراجعة الطبيب على الفور، خصوصاً إن كان هذا الإنزعاج مصحوباً ببعض الآلام الداخلية. 

 

إلتهاب المثانة

 

نتيجة قرب المثانة لدى النساء من فتحة المهبل، يمكن أن تتعرّض الأولى للإلتهاب نتيجة العلاقة الحميمة الأولى لها ونتيجة احتكاك عضو الرجل بها، الأمر الذي يعرّض المرأة للإنزعاج عند التبوّل مع شعور خفيفٍ أو حادٍ بالحريق عند التبوّل. ومن المفضّل في هذه الحالة مراجعة الطبيب لمعالجة الموضوع على الفور وعدم السماح بتفاقمه وتحوّله إلى أمراض خطرة تهدّد الأعضاء التناسلية لدى النساء. 

 

طرق التخفيف من الإلتهابات النسائية خلال شهر العسل

 

هناك بعض الطرق البسيطة التي تساعد على الوقاية من الإلتهابات النسائية خلال شهر العسل، وهي تعتمد على بعض الأمور البسيطة التي يجب على المرأة القيام بها، ومنها نذكر:

- شرب الكثير من السوائل خلال النهار والليل لتفادي الجفاف في الجسم وبالتالي في الأعضاء التناسلية

 

- أيضاً من الطرق المساعدة على الوقاية من الإلتهابات خلال شهر العسل هو إرتداء المراة للملابس الداخلية القطنية التي تحمي من الحساسية. 

 

- أيضاً من المهمّ أن تتفادى المرأة إستخدام الكريمات العشوائية عند المنطقة الحسّاسة لتفادي إنعكاساتها السلبية عليها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الالتهابات التناسلية خلال شهر العسل:

 

التهاب المثانة

ما هو العلاج لالتهاب المثانة خلال شهر العسل؟

نصائح اساسية لقضاء اجمل شهر عسل!

‪ما رأيك ؟