نصائح اساسية لقضاء اجمل شهر عسل!

نصائح اساسية لقضاء اجمل شهر عسل!

يعيش كل حبيبين شوقاً كبيراً بإنتظار لحظة ارتبطاهما وعيشهما تحت سقف منزل واحد. وعادة ما يبدأ الشاب بالتحضير ليوم زفافه الذي سيربطه بشريكة حياته قبل فترة من الوقت، كما تهتم الفتاة بأدق التفاصيل لا سيما تلك المتعلقة بطلتها في النهار المنتظر. وتختلف تحضيرات الزفاف بين ثنائي وآخر، وكل حسب امكانياته المادية واحلامه واهتماماته، ولكن يبقى القاسم المشترك بين جميع الثنائيين هو التحضير لشهر عسل.

 

نصائح لحياة زوجية رومنسية وسعيدة

 

أهمية شهر العسل

 

يعتبر شهر العسل أساسياً في حياة الثنائي الذي بدأ حياة زوجية مليئة بالمفاجئات، وهو ليس مجرد فترة تسمح للزوجين الجديدين التعارف على بعضهما جسدياً ومن انما اعمق من ذلك بكثير. فشهر العسل يعتبر فترة انتقال بين العزوبة وتأسيس أسرة ويجب على الثنائي أن يكتشفا مشاعرهما الجميلة تجاه بعضهما وأن يتعرفا عن قرب على بعضهما. هذه الفترة تسمح للزوجين أن يتصرفا بشكل طبيعي وأن يكتشفا طباع بعضهما في الأمور الحياتية الضيقة، طريقة النوم، نمط الحياة اليومي من نظافة وما الى ذلك من امور يقوم بها الانسان يومياً. خلال هذه الفترة يبوح الزوجان بكل المشاعر التي يكنوها لبعضهما ويكتشفان بعضهما عن قرب جسدياً ونفسياً.

 

السفر والإجازة لحياة حميمة أفضل!

 

كيفية تمضية شهر العسل

 

ان اختيار مكان شهر العسل يتوقف على امور عدة، فعلى الثنائي الجلوس سوياً لتحديد الخيارات ومراكز الإهتمام. ويجب أن يختار الاثنين مكان شهر العسل، لكي لا يشعر لاحقاً الزوج أو الزوجة بالملل. فمن المهم تحديد مكان يجذب الاثنين وفيه نشاطات واساليب ترفيه تهمهما معاً. كما يتوقف اختيار شهر العسل على الإمكانيات المادية للزوجين وهنا يجب أن يكون كل واحد منهما صريحاً مع الآخر ويجب أن يتفهما بعضهما. فعلى الرجل أن يصارح شريكة حياته بالواقع المادي الحقيقي وأن تتفهم المرأة هذا الأمر وألا تحمل شريك حياتها اكثر مما يحتمل.

 

أساليب ونصائح لتمضية شهر العسل

 

-  التجوّل في أحضان الطبيعة، وزيارة الأماكن الجميلة والتقاط صور تذكاريّة.

- يفضل الا يتواصل الزوجان مع العالم الخارجي وأن يركزا على اكتشاف بعضهما.

- الا يفتحا المواضيع النقاشية الدقيقة كالعلاقة مع الأهل او مصاريف المنزل وما الى ذلك من مواضيع حساسة.

 

اهم المشاكل الجنسية التي يمكن مواجهتها في بداية الزواج

 

- لا يحب المقارنة بين شهر العسل الذي يمضيان وما قام به آخرون.

- عدم مقارنة الشريك بشخص آخر.

- انتقاء النشاط المشتركة التي تستهويهما.

- عدم التكلف والتصرف بشكل طبيعي.

‪ما رأيك ؟