اعراض تعلمك باقتراب الدورة الشهرية!

اعراض تعلمك باقتراب الدورة الشهرية!

تعاني نساء كثيرات من آلام قوية جداً خلال الدورة الشهرية، وهذه الآلام تختلف من امراة الى أخرى. ولكن بعض النساء قد يعانين من عوارض سابقة لأوان الدورة الشهرية، وهذا الامر يكون جلياً عند غالبية النساء. اليك في هذا المقال من موقعنا اليوم أبرز اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها، كي تطلعي على ابرز آثار الدورة على الجسم. 

 

أولاً، التقلب المزاجي والاكتئاب هما احد اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها، ففي غالب الأحيان تشعر المرأة قبل حدوث الدورة الشهرية ببعض الاكتئاب وتصبح شديدة الحساسية والعصبية وسريعة التاثر والبكاء، كما وأنها تعاني من بعض التقلب المزاجي، حيث تكون سعيدة احياناً وحزينة أحياناً أخرى. 

 

ثانياً، من أعراض الدورة الشهرية ايضاً قبل نزولها نذكر التعب الجسدي والشعور بالثقل، وهذا الامر ناتج عن كون الجسم يتحضر لافراز البويضة ما يترك آثاراً سلبية على الناحية النفسية، فتشعر المراة بالتعب والارهاق وتنتابها رغبة كبيرة في النوم.

 

ثالثاً، من الناحية الجسدية، تعاني المراة قبل حدوث الدورة الشهرية من بعض الآلام في منطقة الحوض وأسفل البطن، كما أن انتفاخاً لهذه المنطقة قد يكون واضحاً جداً قبل موعد الدورة ببضعة ايام. هذا وقد تترافق هذه الآلام ببعض آلام الظهر وتصلب في الصدر وأوجاع في الكتفين. 

 

رابعاً، من أعراض ما قبل الدورة الشهرية أيضاً، نذكر الرغبة القوية في تناول الحلويات، مع ازدياد في الشهية، وهذا امر شائع جداً لدى غالبية النساء، فتزامناً والحالة النفسية الصعبة التي تمر بها المرأة من اكتئاب وتقلب في المزاج وعصبية زائدة، يصبح تناول الشوكولا أمراً ضرورياً. 

 

خامساً، كذلك من اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها ظهور بعض الحبوب على الوجه تزامناً وجفاف في البشرة يبدو واضحاً خصوصاً على الوجه والشفتين. وهذا الامر يحدث عادة قبل موعد الدورة بأسبوع على الاقل.

 

اقرأوا المزيد عن الدورة الشهرية من خلال موقع صحتي:

 

الدورة الشهرية والحمل علاقة الى ما لا نهاية

آلام الدورة الشهرية كيفية التخلص منها

ما هو الرابط بين الدورة الشهرية والحمل؟

‪ما رأيك ؟