بعد إنتهاء العلاقة الحميمة... تجنبّي هذه التصرفات المزعجة بشكل تام!

بعد إنتهاء العلاقة الحميمة... تجنبّي هذه التصرفات المزعجة بشكل تام!

تعدّ العلاقة الحميمة بمثابة الفرصة المثالية للتعبير عن المشاعر والأحاسيس المتبادلة بين الطرفين، وهي بمثابة الوسيلة الأساسية لإظهار الحب الذي تبنى عليه هذه العلاقة، وتستمر وتنجح! وفي هذا الإطار، نشير الى أن ما يأتي بعد المعاشرة هو أيضاً ذات أهمية كبيرة، لذلك لا يجب على أي طرف أن يقوم ببعض التصرفات المزعجة التي قد تسبب مضايقة الشريك وتؤدي الى شعوره بالنفور وعدم الرضا.

 

وفي الموضوع التالي من صحتي، سنعرض لكِ أبرز التصرفات التي تقوم بها المرأة، والتي يجب تجنّبها تماماً بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة:

 

الخلود إلى النوم بشكل مباشر

 

فئة كبيرة من السيدات قد تلجأ الى النوم فور الإنتهاء من العلاقة الحميمة، إلا أن هذا الأمر هو من العادات المزعجة التي قد تؤدي الى إصابة الشريك بالإحباط التام، لكونه كان ينتظر بعض الحميمية والاحاديث الرومنسية بعد العلاقة، مع العلم أن هذا قد يؤثر سلباً على الزوج ويغيِّر حالته المزاجيَّة الى الأسوأ.

 

الاستحمام فور الإنتهاء من الجماع

 

قد تلجأ السيدة الى الاستحمام مباشرة فور الانتهاء من العلاقة الحميمة، وهنا نشير الى أن هذه الخطوة قد تشعر الطرف الآخر بأن زوجته تشعر بالاشمئزاز من هذا الإتصال الجنسيّ، وترغب بالتخلص من آثاره بسرعة.

 

إنتقاد أداء الزوج

 

إن إنتقاد الزوج وتوجيه الملاحظات السلبية بطريقة إنفعالية وقاسية، هو عامل يسبب إحباط الشريك ويؤدي الى شعوره بالحزن والغضب، ما ينعكس سلباً على العلاقة الحميمة، ويؤدي بالتالي الى الفتور بين الطرفين. لذلك من الممكن إرسال بعض التلميحات البسيطة عن الأشياء التي ترغب بها الزوجة من دون توجيه أي ملاحظات قد تؤذي الشريك.

 

إرتداء الملابس بسرعة

 

في بعض الاوقات، وبعد إنتهاء هذا التوصل الجسدي بين الشريكين، قد تبادر المرأة الى إرتداء ملابسها بسرعة قياسية، ما ينعكس سلباً على الحالة المزاجيَّة للشريك، الذي سيشعر بأنك لم تكوني مرتاحة خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

 

تناول بعض الطعام

 

إيّاك أن تسرعي بعد الانتهاء من العلاقة الزوجيَّة إلى المطبخ بحثاً عن بعض الطعام، وذلك لأن زوجكِ سيفكر بأنك لم تستمتعي أو تنسجمي معه بسبب إحساسكِ بالجوع أو تفكيرك المستمر في الطعام.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن مرحلة ما بعد العلاقة:

 

4 علامات تدل على أن زوجك غير راضٍ عن العلاقة... تنبهي لها!

لا تتفاجئي اذا شعر زوجك بالتعب بعد العلاقة الحميمة

تنبهوا الى هذه التصرفات الخاطئة بعد العلاقة الزوجية!

‪ما رأيك ؟