لا تتفاجئي اذا شعر زوجك بالتعب بعد العلاقة الحميمة

لا تتفاجئي اذا شعر زوجك بالتعب بعد العلاقة الحميمة

تتنوع اسباب اصابة الرجل بالتعب بعد العلاقة الزوجية ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنوضح لكم الأسباب التي تقف وراء هذا الأمر ليفهم الشريكان الأمر ويعلمان كليهما لم يتعرض الرجل فوراً للتعب ويغلبه النعاس بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الزوجية. 

 

- إن ممارسة العلاقة الزوجية بحد ذاتها تجعل الرجل يسترخي وحين تتم خلال الليل بين الزوجين يكون جسم الإنسان بشكل عام وجسم الرجل بشكل خاص متعباً بعد يوم عمل طويل. من هنا نذكر أن اسباب اصابة الرجل بالتعب بعد العلاقة الزوجية واضحة فينعس فوراً ويخلد للنوم لأن هذا ما برمج عليه دماغه.

 

- خلال ممارسة العلاقة الزوجية وأثناء الإثارة يفرز جسم الرجل هرمون النوادرينالين والذي يزداد بشكل تدريجي الى أن يهبط بشكل مفاجئ عنده ويصاحبه شعوراً بالنعاس فيشعر الرجل بعد العلاقة الزوجية بالحاجة الى الاسترخاء.

 

- مع وصول الرجل الى رعشة الجماع عند ممارسة العلاقة الزوجية يفرز دماغه هرمون البرولاكتين الذي يساعده على النوم والاسترخاء وطبيعة القذف لديه تتطلب منه مجهوداً جسدياً أكبر من المرأة لذلك يحتاج جسمه الى الراحة وهذا الأمر يعد من أبرز اسباب اصابة الرجل بالتعب بعد العلاقة الزوجية. 

 

- أثناء رعشة الجماع في العلاقة الزوجية وقبلها يكتم الرجل أنفاسه مما يقلل نسبة الأكسيجين في الدماغ فيتسبب له بإحساس بالتعب والنعاس مترافقين مع شعور بالكسل والإرهاق ومن الممكن أن يستمر هذا الإحساس حتى اليوم الثاني وهنا بالطبع يصنف الأمر من بين اسباب اصابة الرجل بالتعب بعد العلاقة الزوجية.

 

- مع انتهاء العلاقة الزوجية يفرز الدماغ هرمون الأوكسيتوسين والسيروتونين واللذين يساعدان الجسم على الاسترخاء والنوم وهذا الأمر يسرّع من نوم الرجل. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع العلاقة الزوجية من خلال الروابط التالية: 

 

تنبهوا الى هذه التصرفات الخاطئة بعد العلاقة الزوجية!

هل ممارسة العلاقة الزوجية ممكنة بعد النوبة القلبية؟

الجرأة في العلاقة الزوجية... هل هي ضرورة؟

‪ما رأيك ؟