تمرين كيجل... طريقك إلى علاقة حميمة أفضل!

تمرين كيجل... طريقك إلى علاقة حميمة أفضل!

إنّ فوائد الرياضة للجسم ودورها في تحسين الصحّة وحمايتك من الأمراض المزمنة معروفة. لكن، ما هي فوائد التمارين الرياضية لتحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين؟ تبيّن الدراسات أنّ ممارسة الرياضة لمدة ۱٥ دقيقة في اليوم تحسّن رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة. كما تعمل على القضاء على التوتر والقلق، مما يحسّن أيضاً من أداء المرأة أثناء العلاقة الحميمة.

 

كيفية تطبيق التمرين

 

يُعتبر تمرين كيجل الأفضل للعلاقة الحميمة، فهو يساعد على تقوية عضلات الحوض عند المرأة. كما أنّه يمكن لأي أحد أن يقوم به وفي أي مكان.

 

إذا كنتِ جالسة أو مستلقية، إبدئي بقبض العضلات التي تستخدم في وقف إدرار البول لمدة ٣ ثوان، ثم ابسطيها لمدة ٣ ثوان بالتبادل. سوف تشعرين بانقباضات خفيفة فى أسفل الحوض في منطقة القناة البولية والشرج. إذا أحسست بانقباضات في المعدة أو عضلات المؤخرة، فهذه ليست العضلات الصحيحة التى يستهدفها التمرين.

 

كرري هذه التمرين لمدة ۱۰-۱٥ مرة، ٣ مرات يومياً. ومن المهم الالتزام بتكرار التمارين بشكل منتظم حتى تحصلي على الإستفادة الكاملة من هذا النظام. فكلما زادت عدد مرات التمرين، كلما أصبحت الفائدة أكبر وأكثر وضوحاً.

 

قد يطلب الطبيب منك القيام بهذه التمارين تحت إشرافه حتى يتأكد من استخدامك للعضلات الصحيحة عن طريق نظام طبّي، حيث يمكنك أن تلاحظي تحسّناً كبيراً، ما يؤكد على دقة القيام بالتمرين.

‪ما رأيك ؟