ارتاحي من الآم الثدي خلال الدورة الشهرية

ارتاحي من الآم الثدي خلال الدورة الشهرية

ان الام الثدي هي واحدة من اكثر الالام التي تترافق مع الدورة الشهرية، لا سيما وان هذه الالام تترابط مع تغير الهرمونات وقت الحيض. هذه الالام التي تكون من الأمور الطبيعية جداً في هذه الفترة من الشهر، وتتكرر كل مرة مع الدورة الشهرية تترافق مع تورم وثقل وآلام متفرقة في الثدي مع انتفاخ وسخونة في كثير من الأحيان، الا ان هذه الالام سرعان ما تزول هذه الأعراض مع انتهاء الدورة الشهرية وهي تخف تباعاً في اثنائها. الا ان الام الثدي العميقة التي تكون تدفع الكثير من النساء والفتيات الى ايجاد الحلول الطبيعية للتخلص منها. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي نصائح حول كيفية تسكين آلام الثدي خلال الدورة الشهرية.

 

كيفية تسكين آلام الثدي خلال الدورة الشهرية

 

من أولى النصائح التي يعطيها الطبيب النسائي لمن تعاني من الام الثدي أثناء الدورة الشهرية، هي ضرورة ارتداء حمالة صدر مريحة، وذات مقاس أكبر من مقاسها المعتاد لأنها تعطي راحة اكبر للصدي الذي سيتمدد في خلال هذه المرحل، كما انها تسمح للمرأة بالتصرف بحرية وتمنع اي ضغط على منطقة الثديين. ومن الوصفات المنزلية التي ينصح بها في هذه الحالة، هي كمدات المياه الدافئة أو الباردة على كلا الثديين بشكل دوري، اضافة الى استخدام مسكنات الألم اذا كان الألم غير محتمل، لا سيما في الفترة التي يقترب فيها نزول الحيض حيث تعتبر هذه الفترة هي ذروة مراحل وصول الدورة الشهرية وبالتالي الالم.

 

ومن الأمور التي ينصح بها ايضاً في هذه الفترة هي تناول الطعام الصحي والمياه بكثرة، إضافة الى ممارسة اليوغا والتمارين الرياضية التي تقوم على مبدأ اساس الاسترخاء، مع ضرورة التقليل قدر الامكان من الأطعمة المصنعة المالحة لأنها تسبب الانتفاخ واحتباس الماء بالجسم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية من خلال موقع صحتي:

 

ما هي علامات الدورة الشهرية؟

ما هي اسباب اضطرابات الدورة الشهرية؟

كيف تعتنين بنفسك اثناء الدورة الشهرية؟

‪ما رأيك ؟