لا تتفاجئي من التغيرّات الجسدية الطبيعية التي ستحصل لكِ بعد الزواج!

لا تتفاجئي من التغيرّات الجسدية الطبيعية التي ستحصل لكِ بعد الزواج!

لا شكّ أن الزواج هو من أهم العوامل التي تؤثر على المرأة في العديد من الأمور، حيث أن نمط حياتها يختلف وتتغيّر ومسؤولياتها وتزداد، مع الإشارة الى أن هذه التبدّلات الكثيرة لا تشمل النواحي النفسية والمعنوية فقط، بل هي أيضاً تطال التغيّرات الجسدية الكثيرة التي تحصل في جسم المرأة.

وللتعرّف على أبرز التغيرات الجسدية الطبيعية التي تحصل في جسمكِ بعد الزواج، تابعي معنا موضوعنا التالي من موقع صحتي:

 

إكتساب الوزن الزائد

 

بعد الزواج تعاني فئة كبيرة من السيدات من زيادة الوزن، مع الإشارة الى أن سبب ذلك لا يعود الى العلاقة الحميمة التي تجمع الشريكين بحدّ ذاتها، بل إن الكيلوغرامات الإضافية غالباً ما تكون بسبب تغيّر العادات الغذائية، والقيام بتناول الطعام لمرّات متكررة في الخارج، إضافة الى ضرورة تلبية الدعوات ما يعتبر من العوامل الأساسية لإكتساب المزيد من الوزن.

 

تغيّرات الدورة الشهرية

 

تشهد الدورة الشهرية عند المرأة بعد الزواج الكثير من التغيرات بفعل التبدّلات الهرمونية الملحوظة التي تطرأ على جسمها، ما يجعلها بالتالي أكثر عرضة للتقلبات المزاجية والنفسية، ويدفعها الى الميل أكثر الى الإكتئاب والبكاء وقلة التركيز والتعب، مع الإشارة الى أن كل هذه الأعراض طبيعية نتيجة تغير الهرمونات الكبير الذي يحدث لها شهريّاً.

 

تبدّلات الجسم بسبب الحمل والولادة

 

بعد تجربة الحمل والولادة يطرأ على جسم المرأة الكثير من التغيرات الملحوظة التي تترافق مع تغير الهرمونات الأنثوية في هذه الفترة، إضافة الى شعورها بالكثير من التوتر والقلق والتعب، الذي يؤدي الى معاناتها من الإجهاد، لا سيما بعد تجربة الأمومة الاولى التي غالباً ما تكون الأصعب.

 

الإصابة ببعض الامراض والعدوى

 

إن الإتصال الجنسي مع الزوج يجعل المراة أكثر عرضة لإلتقاط بعض أنواع الامراض والعدوى، ما يؤدي بالتالي الى إصابتها بالإلتهابات المهبلية بعد الزواج ويسبب ظهور بعض أنواع الفطريات المزعجة. لذلك ولتفادي هذه الحالة، يجب على المرأة الإهتمام بنظافتها التامة والمثالية قبل وبعد العلاقة الحميمة.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن التغيرات بعد الزواج:

 

هذه التغيرات الجسدية والنفسية توقّعيها بعد الولادة

هذه هي التغيرات الجسدية التي تشهدها الحامل في الشهر التاسع!

بعد الولادة لا تتفاجئي من هذه التغيرات في جسمك!

‪ما رأيك ؟