لا تدعي السكري يحرمك من العلاقة الحميمة!

لا تدعي السكري يحرمك من العلاقة الحميمة!

تعرفي معنا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي على السكري والصحة الجنسية للمرأة لكي تتعاملي مع حالتك بشكل واع أكبر ولتعلمي ما الحلول المقترحة. 

 

تأثير السكري على العلاقة الحميمة

 

قد تشعر المرأة بتأثيرات سلبية يخلفها الكري على العلاقة الحميمة في جسمها ولكن لا يجب عليها أن تفعل لأن لهذا الموضوع عواقب كثيرة ووخيمة. إن لم تتم السيطرة على مرض السكري في جسم المرأة بطريقة جيدة سيحمل تأثيراً سلبياً على الشرايين والأعصاب المغذية للمنطقة الحميمة مما سيقلل الإحساس والشهوة معاً.

 

إن ارتفاع نسبة السكري في الدم تسبب حدوث التهابات متكررة في المهبل أو في مجرى البول وتزعج جداً كما وأنها تؤدي الى الشعور بألم شديد مع جفاف في المهبل الذي يتسبب بألم شديد به. على المرأة التي تكون مصابة بمرض السكري أن تحافظ على نسبة السكري في دمها قبل الطعام 70 الى 130 كحد أقصى وبعد تناول الطعام يكون 180 على الأكثر. من الجدير بالذكر أن المرأة المصابة بمرض السكري قد تعاني من البرود الجنسي بسبب تلف الأعصاب فتشعر بالاكتئاب وانطلاقاً من ذلك تتناول أدوية ضد الاكتئاب وبالتالي هذه الأدوية تقلل الرغبة الجنسية لديها لذلك عليها استشارة الطبيب بشكل سريع. 

 

حلول مشكلة جفاف المنطقة الحميمة مع السكري

 

يكون الجفاف في المنطقة الحميمة عند المرأة بسبب السكري مؤلماً جداً لأن العلاقة تكون مؤلمة مع غياب المادة المرطبة لذلك على المرأة استخدام مرطبات خارجية. بحال تواجدت حكة لدى المرأة من المهم أن تستشير الطبيب ليصف لها الأدوية المناسبة للفطريات. في حالات أخرى تتهرب المرأة من العلاقة بحال إصابتها بالسكري لأن الهبوط المفاجئ قد يحرمها من المتعة ولكن الحل سهل ويكفي أخذ قطعة صغيرة من السكريات قبل العلاقة أو بعدها مباشرة.

 

اقرأوا المزيد عن اسباب ضعف الرغبة الجنسية عند المرأة وطرق العلاج:

 

غياب الرغبة، اسبابها الطبية والشخصية

تراجع الرغبة الجنسية عند المرأة: الأسباب والعلاجات

أي علاقة حميمة مع الشريك المصاب بداء السكري؟

‪ما رأيك ؟