لتنظيف الرحم... 4 خطوات طبيعية لا تهمليها أبداً!

لتنظيف الرحم... 4 خطوات طبيعية لا تهمليها أبداً!

نتيجة المرور بتجربة الإجهاض في بداية الحمل، أو بفعل عملية الولادة، أو تدّفق الدورة الشهرية تعاني فئة كبيرة من السيدات من مشكلة تراكم كميات كبيرة من الأوساخ والبكتيريا في منطقة الرحم، ما يدفع المرأة الى اللجوء الى العديد من الخطوات خلال فترة الحيض لتنظيف الرحم والتخلص من بقايا الدم الفاسد ما يساهم في الحفاظ على سلامتها ووقايتها من الأمراض والالتهابات المضرّة والخطيرة.

 

وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنعرض لكِ أبرز الطرق التي تساهم في تنظيف الرحم عندكِ بطريقة فعّالة:

 

الحصول على كميات كافية من المياه

 

لتنظيف الجسم من البكتيريا والجراثيم والأوساخ الموجودة بداخله لا بد من الإنتظام على شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم بما لا يقلّ عن ثمانية أكواب يومياً، لا سيما في فترات الدورة الشهرية، وذلك لأن هذه العادة تساهم في تنشيط الدورة الدموية بشكل سريع، ما يعزز القدرة على تنظيف الرحم بفعالية.

 

شاي الزنجبيل

 

يعتبر الزنجبيل من أكثر المشروبات العشبية الطبيعية التي تعالج مشاكل الجسم المختلفة، بسبب إحتوائه على كميات عالية من المعادن والفيتامينات إضافة الى كونه من الأعشاب القابضة للرحم، حيث أنه يزيد من نسبة الأكسجين وكمية تدفق الدم إلى الرحم، وبالتالي التخلص من السموم المتراكمة به والمساهمة في تنظيفه من كافة الجراثيم والأوساخ المتراكمة بداخله، من خلال تنشيطه بطريقة طبيعية من دون إحداث أي ضرر في الوظائف الحيوية للجسم. لذلك يفضل شرب كوب من شاي الزنجبيل يومياً، أو إضافة القليل منه إلى كوب من مسحوق القرفة أو الحليب.

 

مشروب القرفة

 

القرفة هي من المكوّنات الضرورية لتحفيز الرحم، لذلك ينصح بعدم تناولها خلال فترة الحمل، وينصح بالمقابل بالإكثار منها خلال فترة الدورة الشهرية، وبعد الولادة أو الإجهاض لأنها تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنها تحرق الدهون الإضافية به. ولنتائج مثالية يجب الحصول على كوب من مسحوق القرفة يومياً خصوصاً في أوقات تدّفق الحيض.

 

العسل الطبيعي

 

يعدّ العسل من المشروبات الطبيعية الاساسية التي تساهم في تنظيف الرحم من كافة الأوساخ والجراثيم المتراكمة، إضافة الى تنشيط الدورة الدموية وتعزيز حركة الأجهزة الحيوية في الجسم. لذلك لا بد من الحصول على كوب ساخن من الماء مع إضافة ملعقة من العسل إليه، مع إمكانية زيادة القليل من الزنجبيل أو القرفة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق تنظيف الرحم:

 

كيف يمكن تنظيف الرحم بفعالية؟

كيف يمكن تنظيف الرحم طبيعياً؟

لا تهملي هذه الوصفات الطبيعية بعد الولادة!

‪ما رأيك ؟