لماذا تضطرب الدورة الشهرية خلال رمضان؟

لماذا تضطرب الدورة الشهرية خلال رمضان؟

على الرغم من اهمية الصيام في كثير من الأحيان، ولكن بعض الإنعكاسات السلبية يمكن أن تظهر خلال هذه الفترة، لا سيما على صعيد الإنتظام الوظيفي للجسم، نتيجة العديد من العوامل وفي هذا الإطار، تعرّفي مع صحتي على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى إضطراب الدورة الشهرية في رمضان. 

 

ما هي أسباب عدم إنتظام الدورة الشهرية في رمضان؟ 

 

- التغيّرات على صعيد النظام الغذائي الذي اعتدت أن تتناوليه يومياً تعتبر من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى عدم إنتظام الدورة الشهرية في رمضان، خصوصاً وأنها قد لا تأتي في موعدها المعتاد، لذا لا تتفاجئي فالأمر طبيعي وتوقّع في هذه الحالة. 

 

- أيضاً من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى إضطراب الدورة الشهرية في رمضان نشير إلى التعب الجسدي الذي يمكن أن يسيطر على بعض النساء، وفي هذه الحالة، إن عانيت من اي ضعف جسدي فإن الدورة الشهرية لديك ستتأثر حتماً ما يجعلك في حالة من الإضطراب والقلق، ولكن لا داعي لذلك فالأمر متوقّع في هذه الحالة. 

 

- كما أن بعض النساء قد يعانين من إضطراب الدورة الشهرية نتيجة الضغط النفسي الذي قد يتعرّضن له في هذه الفترة، خصوصاً إن كن يعانين من بعض الإضطرابات أو من الضغوط اليومية ما يجعلهن بحالة من التوتر والقلق المستمرين مع تأثير قلة تناول الطعام، ما يجعلك معرضة للعديد من الإنعكاسات السلبية على الجسم. 

 

- عدم الحصول على الفيتامينات الكافية للجسم وعدم منح الجسم الراحة التي يحتاج إليها قد يؤديان إلى إضطراب الدورة الشهرية لديك خلال فترة الصيام، فلا داعي للقلق حيال هذا الموضوع إذ إن سرعان ما تعاودين تناول الفيتامينات والحصول على الراحة الكافية، تعود الدورة إلى نظامها المعتاد.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية عبر موقع صحتي:

 

ما هي أسباب نزول الدورة مرتين في الشهر؟

5 علامات تدلّ على الحمل قبل الدورة

هل تتساءلين كيف تحدث الدورة الشهرية؟ اليك كل المعلومات

‪ما رأيك ؟