لماذا يشكو الأطفال من إنتفاخ البطن؟

لماذا يشكو الأطفال من إنتفاخ البطن؟

إنتفاخ البطن عند الأطفال من الأمور الشائعة جداً في سن صغيرة، وفي هذا الإطار، تقلق الامهات كثيراً حول هذا الموضوع. وإنطلاقاً من قلقك كوالدة على سلامة اطفالك، يمكنك الإطلاع من خلال موقع صحتي على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى إنتفاخ البطن عند الأطفال. 

 

ما هي أسباب إنتفاخ البطن عند الأطفال؟ 

 

- من الأسباب البارزة لإنتفاخ البطن عند الأطفال نشير إلى النوم غير المناسب خلال الرضاع، حيث يجب على الطفل أن يكون جالساً عند الرضاعة، وعليك أن تتنبهي إلى هذا الأمر من خلال الحرص على رفع رأسه عن مستوى البطن في هذه الحالة. 

 

- أيضاً من أبرز الاسباب المؤدية إلى إنتفاخ البطن عند الأطفال، نلفت إلى عدم تجشئته بعد الرضاعة، الامر الذي لا يسمح للغازات التي تتكوّن في المعدة نتيجة العديد من العوامل من الخروج، ما يسبّب له الإنتفاخ في البطن. 

 

- كما أن بعض الأسباب المؤدية إلى إنتفاخ البطن عند الأطفال تكون مرضية، حيث إن العديد من أنواع الأطعمة يمكن أن تسبب لطفلك الحساسية وعدم القدرة على هضمها بالطريةق الصحيحة وهذا الأمر يمكن أن يؤثر على البطن، فيسبب له الإنتفاخ في هذه المنطقة ،ما يجعله في حالة من عدم الراحة. 

 

- أيضاً يمكن أن يسبّب الإمساك إنتفاخ البطن عند الأطفال، حيث يعاني الكثير من الأطفال من هذ المشكلة خصوصاً على صعيد تناول بعض الوجبات التي تسبب لهم هذا الإمساك، وبالتالي عليك أن تراجعي الطبيب المختص لمعرفة السبل الكفيلة بمعالجة هذه المشكلة. 

 

- أيضاً من بين الأسباب المؤدية إلى الإنتفاخ في البطن عند الأطفال، نلفت إلى إنسداد الأمعاء نتيجة عدم هضم بعض الأطعمة التي تبقى عالقة في الأمعاء، وهذا الأمر يؤدي إلى تراكمها، وبالتالي إلى انسداد الأمعاء، ما يؤدي بالتالي إلى إنتفاخ البطن.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من طرق العناية بالاطفال:

 

كبر حجم بطن الأطفال... خطر يحدق بصغارنا!

احذري وضع طفلك على بطنه أثناء النوم

طرق سهلة للتعامل مع التقيؤ عند الأطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟