لهذه الأسباب عليك ممارسة المشي خلال الدورة الشهرية

لهذه الأسباب عليك ممارسة المشي خلال الدورة الشهرية

الدورة الشهرية التي تشكو من أعراضها مختلف النساء، تعتبر من الأمور الحياتية الطبيعية لدى كلّ إمرأة، على الرغم من إختلاف عوارضها من إمرأة إلى أخرى. ولكن ما هو مفيد هي الرياضة في هذه الحالة، حيث إنها تساعدها على تنشيط الجسم والتخلّص من بعض الأوجاع. إطلعي من خلال موقع صحتي على أبرز فوائد المشي أثناء الدورة الشهرية. 

 

ما هي فوائد المشي خلال الدورة الشهرية؟

 

- من أبرز فوائد المشي خلال الدورة الشهرية هي القدرة على تعزيز النشاط الجسدي لدى المراة، خصوصاً وأن العديد منهنّ يعانين من المشاكل على صعيد الشعور بالتعب والخمول، فالمشي خلال هذه الفترة التي تمرّ بها المرأة تساعدها في الحصول على على المزيد من الطاقة الحيوية. 

 

- في هذا الإطار عينه، نشير إلى أن المرأة التي تمارس رياضة المشي خلال الدورة الشهرية لا تعاني من الآلام والأوجاع بالقوة عينها التي تعانيها المرأة التي لا تمارس الرياضة خلال هذه الفترة. لذا في هذا الإطار، عليك أن تقومي بالسير لمدة 30 دقيقة يومياً للتمتّع بالراحة والتخلّص من الآلام المرافقة للدورة. 

 

- كما أن من أبرز فوائد المشي خلال الدورة الشهرية لدى المرأة، نشير إلى أن هذه الرياضة تساعدها في الحصول على راحة نفسية أكبر، خصوصاً إن كانت تمارسها في الهواء الطلق، ما يعزّز لديها الشعور بالهدوء النفسي، لا سيما وأن أبرز أعراض الدورة هي التقلّب المزاجي والتعب النفسي. 

 

- هذا وتجدر الإشارة إلى أن رياضة المشي تساعد المرأة خلال الدورة الشهرية على التخلّص من التقلّصات التي تشعر بها قبل الدورة وخلالها، فرياضة المشي تساعدها على تحريك مختلف أعضاء الجسم، وبالتالي الشعور بالراحة والإسترخاء.

 

وسّعوا معلوماتكم حول فترة الدورة الشهرية عبر موقع صحتي:

 

أكثري من الماء خلال الدورة الشهرية

هل يمكن ممارسة الرياضة اثناء الدورة الشهرية؟

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

‪ما رأيك ؟