هل تعانين من ضعف الرغبة الجنسية؟ اكتشفي السبب الآن

هل تعانين من ضعف الرغبة الجنسية؟ اكتشفي السبب الآن

النساء اللواتي يرغبن في تجديد حياتهنّ الجنسية عليهنّ إطالة فترة نومهن، إذ تبيّن إثر نتائج دراسة حديثة أنّ أيّ دقيقة إضافية من النوم تزيد بنسبة 14% من احتمال رغبة المرأة في ممارسة الجنس في اليوم التالي مع شريكها.

 

نوم أقل... مزاج جنسي اسوأ

 

لقد تبين أن قلة ساعات النوم وجودته تزيدان من الصعوبات في الوظيفة الجنسية، كما وترتبط جودة النوم بتحسين وظائف الجهاز المناعي والايض، وكلا من القدرة على التعلم والذاكرة، الى جانب العديد من الاثار النفسية.

 

فالنساء اللواتي يقضين 7 الى 8 ساعات في النوم يوميا، كانت رغبتهن بممارسة الجنس في اليوم التالي عالية، وهذا ما أكدته اختبارات الهرمونات وطريقة ردود الفعل البيولوجية "Biofeedback- الارتجاع البيولوجي" الذي يسمح بتحديد الحالة النفسية للإنسان.

 

وهنا تبين أن كل ساعة إضافية من النوم (لغاية 9 ساعات) المتواصل، تزيد الرغبة الجنسية لدى المرأة بنسبة 15% لأن إفراز الهرمونات الجنسية "الإستروجين والبروجستيرون" يرتبط بهرمون النوم "الميلاتونين". وحسب قوله، لا يولي الأطباء المختصون بمشاكل الجنس أي اهتمام لدور النوم في هذا المجال، ويجب أن يعرف الجميع أن قلة النوم وكثرته، تؤثر سلبا على الرغبة الجنسية على حد سواء.

 

التأثير على الهرمونات

 

إن نيل قسط صغير من النوم يؤثر سلباً في رغبة المرأة الجنسية، لكن هذه الدراسة تسلّط الضوء على تأثير النوم في النساء اللواتي يعانين من مشاكل جنسية. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال غير واضح كيفية تأثير قلّة النوم في الرغبة الجنسية، وهذا الأمر لا يعود فقط إلى تبدّل المزاج، إذ عمد الباحثون إلى تقويم حال الاكتئاب والتوتر التي تعانيها النساء أيضاً. وترجّح بعض الدراسات أنّ قلّة النوم تؤثر في نسبة الهرمونات مما يؤدي إلى تغيّرات في الرغبة الجنسية واليقظة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية عند المرأة عبر موقع صحتي:

 

اختلافات الرغبة الجنسية بين المرأة والرجل قد تهدد العلاقة!

جربي هذه الأطعمة الكفيلة بزيادة الرغبة الجنسية عندك!

لزيادة الرغبة الجنسية عندك أكثري من هذه الأطعمة!

‪ما رأيك ؟