5 طرق لكشف الحمل من دون جهاز

5 طرق لكشف الحمل من دون جهاز

على الرغم من ان اختبار الحمل المنزلي هو واحد من اكثر الاختبارات دقة في تحديد وجود الحمل من عدم الا ان بعض النساء تسعى الى اكتشاف حملها بطرق أخرى من دون اللجوء الى اختبارات الحمل المنزلية. فكيف يمكن اختبار الحمل في المنزل بدون جهاز؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اختبار الحمل في المنزل بدون جهاز

 

- فحص البول: ان بول المرأة هو أول الأمور التي يمكن التركيز عليها لمعرفة امكانية وجود حمل أو لا يكفي وضع البول في كوب وتركه لمدة تتراوح ما بين الـ3 إلى 4 ساعات. في حال تغير لون سطح البول وأصبح مائلاً إلى الأبيض، من المحتمل أن تكوني حامل. أما في حال بقي البول على حاله، فذلك يعني أنك لست حاملاً.

 

- فحص معجون الأسنان: من الطرق الأخرى التي يمكن التركيز عليها لمعرفة الحمل، هي العمل على وضع معجون الاسنان مع القليل من البول وتركه لبضع ساعات، ففي حال تغير لون المعجون، ذلك يعني أنك حامل.

 

- فحص القمح والشعير: يقوم هذا الاختبار على وضع بذور القمح والشعير في كوب من البول الخاص بك وتركه لبضعة أيام، ففي حال نمت البذور فهذا يعني انك حالاً أما إذا بقيت البذور كما هي، فذلك يعني أنك لست حامل.

 

- اختبار مسحوق التبييض: يكفي اضافة القليل من مسحوق التبييض إلى كوب من البول الخاص بك، فاذا حصلت الرغوة فهذا يعني انك حامل ولكن إن لم يحصل شيء ذلك يعني أنه لم يتم حدوث الحمل.

 

- استخدام الكلور: تتم هذه الطريقة باستخدام كمية منه في البول، فإذا تشكّلت رغوة كثيفة بيضاء، وتغيّر لون البول إلى البنيّ المحروق، فتكون المرأة حاملاً، أما اذا لم يحدث اي شيء فهذا يعني انك لست حاملاً.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن اختبار الحمل المنزلي عبر موقع صحتي:

 

في هذا الموعد يظهر حملك في اختبار البول

إليك كل ما ترغبين معرفته عن شريط اختبار الحمل المنزلي

خطوة بخطوة ... هكذا تقومين باختبار الحمل المنزلي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟