أنام كثيراً واتعب بسرعة... هل أنا حامل؟

أنام كثيراً واتعب بسرعة... هل أنا حامل؟

ليس هناك من شيء اجمل من انتظار مولود جديد.  هذا الخبر يتطلب بعض الوقت لمعرفته والتأكد منه لأن أغلب النساء لا يفضلن زيارة الطبيب المختص عندما تتأخر الدورة الشهرية او تشعر بتغير ما. لذلك قبل زف الخبر السعيد للزوج وإعطاء نفسها أملاً تفضل الكثير من السيدات التأكد عن طريق استعمال بعض الوسائل.

 

كيف أعرف اني حامل؟

 

عند تأخر الدورة الشهرية عند السيدة تشعر هذه الأخيرة بأعراض الحمل منذ بداية هذه المرحلة. تختلف أعراض الحمل من سيدة الى اخرى حسب طبيعة الجسم. من المعلوم أنه من الممكن أن تعتبر السيدة نفسها حامل عند أول تأخير في الدورة الشهرية ومن اهم اعراض الحمل وابرزها واكثرها شيوعاً الشعور بالكسل والتعب الزائد وزيادة الرغبة في النوم حتى في ساعات النهار والاوقات غير المتوقعة واغلب الاحيان لا تأتي الدورة الشهرية إنما بعد اسابيع تلاحظ السيدة وجود بعض نقاط دم بسيطة في اوقات غير اعتيادية. ومن الاعراض الاخرى التي تلاحظها السيدة هي تغيرات في حجم الصدر بسبب تغيرات هورمونية في الجسم بشكل ملحوظ فقد يؤلمك صدرك قليلاً دون سبب وتنمو الحلمات بشكل ملحوظ ويصبح لونها أغمق من العادة وتكون هذه العلامات الاولى من علامات الحمل.

 

عوارض أخرى تعرف منها السيدة أنها حامل

 

في الفترة الاولى اي ضمن اول ثلاثة اشهر يكثر الغثيان والقيء في فترة الصباح وهذه ايضاً من اكثر علامات الحمل وفي الاغلب يصاحبها دوار ونفور من بعض الاطعمة والمشروبات حتى لو كانت من الاشياء المفضلة سابقاً. تستمر لأول ثلاثة اشهر عادة. تكون المرأة في أولى فترات الحمل نشيطة وحيوية وفجأة تشعر انها مرهقة وتتعب لاتفه الاسباب اكثر من اي وقت مضى وقد تشعر أنها لا ترغب بمغادرة السرير صباحاً وتذهبين للنوم باكرا" في المساء واخذ قيلولة اكثر من مرة فكل هذا يدل على انها حامل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف تعرفين أنك حامل بتوأم؟

قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع.... هذه هي دلالات الحمل!

ما هي الأعراض التي تنبئك بالحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟