كيف يتم استعداد الأم للحمل الثاني؟

كيف يتم استعداد الأم للحمل الثاني؟

إن كنت تتحضرين لحمل ثان نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك كيفية الاستعداد للحمل الثاني لكي تكوني على جهوزية تامة.

 

الفرق ما بين الحملين

 

من الخطوات العامة للاستعداد للحمل نذكر أنه يمكنك أن تبدأي بمراعاة أن يكون جسمك بوزناً صحياً مناسباً بخاصة إن كنت قد وضعت مولوداً من فترة ليست ببعيدة كمثل سنة وعليك أن تحرصي على التغذية السليمة الصحية مع تناول حمض الفوليك والحديد والفيتامينات والمعادن اللازمة الى جانب ضرورة الاقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة بانتظام وضمن المعقول. من غير الضروري أن يكون الحمل الثاني الذي تتوجهين السه شبيهاً بالحمل الأول أكان من حيث التعقيدات أو السهولة فإن كان حملك الأول معقداً بعض الشيء فلا داعي لأن يكون الحمل الثاني كذلك ففي أكثر الأحيان يكون الحمل الثاني أسهل ولكن من المهم التعامل معه كحالة منفردة. 

 

الاستعداد للحمل الثاني

 

من المهم أن تبدأ الأم بالاستعداد للحمل الثاني قبل إتمام الطفل الأول للعام الثاني فبحال حدث الحمل مباشرة بعد التخلي عن موانع الحمل كان الفارق بثلاث سنوات مناسباً لعمر الطفلين والفارق سنتين بين الولادتين مناسب لتستعيد الام صحتها وعافيتها وتتحضر لحمل جديد. من المهم إن كانت المرأة بعمر متقدم ألا تطيل فترة التحضر للحمل الثاني لتسهيل الحمل وتسهيل المرور بالأشهر التسعة الجديدة. من ناحية أخرى خلال الاستعداد للحمل الثاني من واجب الأم الانتباه الى صحتها والى ما تأكله من غذاء الى جانب ضرورة اتباع الفيتامينات ولربما يكون حجم البطن عند حدوث الحمل الثاني أكبر من الحمل الأول وذلك بسبب تفوت وزن الأم بعد الحمل الأول وهذا الأمر ليس بقاعدة تشمل الجميع.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحمل عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

٥ اختلافات بين الحمل الأول والثاني

ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟

إنتبهي إلى هذه الأعراض في فترة الحمل

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟