كيف يمكن تسريع الحمل بمساعدة الغذاء؟

كيف يمكن تسريع الحمل بمساعدة الغذاء؟

للنظام الغذائي الذي تتبعينه تأثيرات كثيرة على خصوبتك، فالغذاء مرتبط بعلاقة وثيقة مع خصوبة الرجل والمرأة والرجل على حد سواء. لذلك إن أردت أن تحملي، يجب أن تهتمي جدياً بنظام غذائك. من خلال هذا المقال سنتشارك معك المعلومات حول الأطعمة التي يجب أن تستهلكيها والأخرى التي من الأفضل أن تتجنبيها إذا أردت تسريع حدوث الحمل.

 

الأطعمة المساعِدة في الحمل

 

من الأفضل أن تبدئي بالالتزام بنظام غذائي صحي وسليم قبل الحمل بثلاثة أشهر على الأقل، حيث يجب عليك التنويع بين البروتين والحبوب الكاملة والبقوليات، اللحوم، الألبان والأجبان، الفواكه والخضراوات بشكل متناسق. وهذه أمثلة على الأنواع المفيدة على وجه التحديد:

 

- من الفواكه ننصحك باختيار الكيوي، البرتقال، الفراولة، الأناناس، الجوافة وغيرها.

 

- أهم أنواع الخضار المفيدة للخصوبة: الخس والخيار والطماطم، الجزر، الفجل والخضروات الورقية مثل السبانخ والملوخية والجرجير.

 

- لا تهملي تناول الحبوب الكاملة، ونأخذ على سبيل المثال الشوفان، البرغل، الأرز والقمح إضافة إلى البقوليات مثل الحمص والفاصوليا والبازلاء وغير ذلك. إلى جانب المكسرات كالجوز واللوز والكاجو.

 

- وأدخلي أيضاً منتجات الحليب كالأجبان المبسترة، الألبان، الحليب والزبادي إلى نظامك الغذائي بانتظام.

 

- والأهم هو أن تكون وجباتك منوّعة، فأدخلي إليها الكاربوهايدرييت الموجود في البطاطس والأرز والخبز والباستا، إلى جانب البروتينات كاللحوم الخالية من الدهون، الدجاج والأسماك البيضاء. الأغذية الغنية بالكالسيوم، إضافة إلى المأكولات الغنية بالحديد والمعادن المفيدة للجسم.

 

الأطعمة الواجب تجنبها

 

إبتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات. من جهة ثانية تجنبي تناول المشروبات الكحولية، وأقلعي عن التدخين إذا كنت مدخنة.

 

كثرة استهلاك الكافيين ممكن أن تؤدي أيضاً إلى إعاقة حدوث الحمل. تجنّبي تناول الأسماك التي تحتوي نسبة عالية من الزئبق مثل التونة والروبيان والسلمون. وأيضاً تجنّبي تناول اللحوم الباردة والمدخنة وغير المطهوة جيداً.

 

وأيضاً تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على الصويا، وفول الصويا لأن هذا النوع من البروتين يؤخر أو يمنع حدوث الحمل، كما وتجنبي استهلاك الفول السوداني إذا كان أحد أفراد عائلتك يعاني من حساسية منه، أو إذا كان لديها طفل آخر يعاني من الربو أو الأكزيما.

 

المزيد حول تعزيز الخصوبة في الروابط التالية:

 

أخصائية التغذية راشيل قسطنطين: للطعام دور أساسي في تعزيز الخصوبة!

عوامل غريبة يمكن ان تؤثر على خصوبتكم... تنبهوا اليها!

4 عوامل تزيد من فرص الحمل... تعرّفي عليها

‪ما رأيك ؟