كيف يمكن تنشيط المبايض لتعزيز فرص الانجاب؟

كيف يمكن تنشيط المبايض لتعزيز فرص الانجاب؟

مما لا شك فيه أن الحمل، وانجاب الاطفال هو واحد من اهم الأمور التي يقوم على اساسها اي زواج، وبالتالي فان التأخر في الانجاب قد يؤدي الى الكثير من المشاكل ما بين الزوجين ما يدفع العديد من النساء عن البحث عن الاسباب الكامنة وراء هذه المشكلة ومن هنا فان العديد من النساء يبحثن عن السبل التي تساعد على تنشيط المبايض للحامل، وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

سبل تنشيط المبايض للحامل

 

هناك العديد من الأمور التي يمكن ان ترتكز عليها المرأة في مسعى لتنشيط الاباصة، الا انه وقبل الحديث عن السبل الآيلة الى هذا الأمر يجب ان تأخذها المرأة بعين الاعتبار قبل البدء في تنشيط المبايض ولعل ابرزها عمر السيدة ووزنها وتأثير هذا الأمر على حالة المبايض. 

 

ومن هنا يشدد الاطباء على  ان تخفيف الوزن يشكل واحداً من اهم الأمور التي تؤثر ايجابا على تنشيط الاباضة كما ان الاكل الصحي يلعب دوراً ايجابياً، هذا من دون ان ننسى ضرورة العمل على تخفيف الضغوط النفسية في مسعى لتحسين الاباضة، لا سيما وان التوتر والقلق الذي قد تعيشه المرأة يمنع مع حدوث الاباضة ويؤثر بشكل سلبي على هذا الأمر.

 

هذا من دون ان ننسى امكانية لجوء المرأة الى العديد من الادوية الطبية التي تكون موجودة في الاسواق، والتي تعطى وفق وصفة طبية، وتساعد في شكل كبير على تنشيط الاباضة لديها وفقاً للحالة التي تعيشها.

 

علاجات طبيعية لتنشيط الاباضة

 

وفي حين لا ترغب العديد من النساء في الاعتماد على الادوية الطبية لتنشيط الاباضة، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن ان تساعد في هذا الاطار ولعل ابرزها الابتعاد قدر الامكان عن الاكثار من الدهون وشرب المياه بشكل منتظم وتناول البصل وشرب كوب من الزنجبيل.

 

كما ينصح ايضاً بشرب كوب من اللبن الدافئ يوميا مضاف اليه كميات متساوية من العسل والقرنفل المطحون والبن المحروق والمطحون والحبة السوداء.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هل تعانين من تأخر الحمل؟ تنبهي اذاً الى امكانية تكيس المبايض

هل يؤثر تكيس المبايض على الخصوبة؟

قولي وداعاً لألم المبايض وقت الدورة الشهرية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟