كيف يمكن منع الحمل حسابياً؟

كيف يمكن منع الحمل حسابياً؟

القبل البدء بالحديث عن طرق منع الحمل بالحساب، يجب الاشارة الى ان هذه الطريقة ليست دوماً مضمونة النتائج الايجابية، لا سيما للسيدات اللواتي يعانين من عدم انتظام في الدورة الشهرية، وبالتالي فاننا نجد العديد من الاطباء ينصحون باستخدام إحدى وسائل منع الحمل الموضعية المناسبة للزوجين، كالعازل الذكري أو الأنثوي أو القذف خارج الرحم، لا سيما وان العلم يؤكد ان الحيوان المنوي يمكن أن يظل في جسم المرأة حتى 6 أيام، وبالتالي فان حدوث الحمل قد يكون ممكناً. الا اننا سنقدم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرف منع الحمل بالحساب لتكوني على علم بها.

 

طرق منع الحمل بالحساب

 

ان عدم حدوث اي علاقة زوجية في فترة التبويض تعتبر من اكثر الأمور التي تساعد على تراجع فرص حدوث الحمل لا سيما وانه في الايام الاخرى لا يكون الرحم مجهزاً لاستقبال الحيوان المنوي نتيجة وجود مخاط سميك عند عنق الرحم، وكلما تحول هذا المخاط للشفافية والمرونة يتمكن الحيوان المنوي من اختراقه وصولا للبويضة وتلقيحها.

 

ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة ان تدون المرأة تاريخ رؤية الحيض لثلاثة شهور متتالية على الأقل، للتأكد من انتظام الدورة الشهرية، فإذا لم تكن منتظمة فلا يمكنها الاعتماد على فكرة فترات الأمان في تنظيم الحمل، وبالتالي فان فترة التبويض عند المرأة صاحبة الدورة الشهرية المنتظمة تكون بطرح 14 يوما من مدة الدورة الشهرية، أمامك 36 ساعة من خروج البويضة من المبيض، لذا يمكن استخدام هذه الطريقة خلال الـ 4 أيام بعد انتهاء الدورة الشهرية، ومن 5 – 8 أيام قبل الدورة الشهرية التالية.

الا ان طرق منع الحمل بالحساب لا يمكن ان تكون مضمونة لا سيما بعد الطفل الاول وبالتالي يجب التركيز دوماً على الطرق الأخرى لمنع الحمل.

 

وسائل عديدة لمنع الحمل، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

ما هي أساليب منع الحمل الطارئ؟

منع الحمل، وسائل متعددة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟