ما هي الاسباب وراء عدم ظهور الحمل في اختبار الدم؟

ما هي الاسباب وراء عدم ظهور الحمل في اختبار الدم؟

ماريا رعد

عند الشك بحدوث الحمل، ممكن أن تلجأ المرأة لوسائل عدة لاختبار الحمل، كالاختبار المنزلي أو اختبار الدم الذي يُجرى في المختبر. ويُعتبر اختبار الدم الوسيلة الأكثر دقة للتأكد من حدوث الحمل، لكن في بعض الحالات ممكن ألا يظهر الحمل في اختبار الدم فما هي الأسباب وراء عدم ظهوره؟ تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للحصول على الأجوبة والمزيد من التفاصيل.

الأسباب وراء عدم ظهور الحمل في تحليل الدم

1

التحليل المبكر

في بعض الحالات، ممكن أن تتسرع المرأة وتلجأ لإجراء تحليل الدم بفترة مبكرة أي فوراً بعد انقطاع الدورة الشهرية، الأمر الذي يمنع ظهور الحمل في الاختبار وذلك بسبب عدم تركز هرمون الحمل أو تواجده بنسبة قليلة جداً في الدم. وفي حالات كهذه يُنصح بإعادة اجراء التحليل بعد بضعة أيام وذلك للتأكد من حدوث الحمل أو عدم حدوثه.

2

الحمل خارج الرحم

في بعض الحالات النادرة، ممكن أن يحدث الحمل خارج الرحم وهذا الحمل لا يظهر في تحليل الدم النوعي بل تحتاج الامرأة في هذه الحالة الى اجراء اختبار دم رقمي الذي يساعد على معرفة كمية هرمون الحمل الموجودة في الدم كما أنه يساعد على تشخيص بعض مشاكل الحمل.

3

عدم حدوث الحمل

عند تأخر موعد الدورة الشهرية، تلجأ النساء فوراً لإجراء اختبار الحمل أكان منزلياً أو عبر تحليل الدم، وغالباً ما تأتي النتيجة سلبية.

فتأخر موعد الدورة ليس أمراً مرتبطاً بموضوع الحمل لأن ثمة أسباب تساهم بتأخرها وأبرزها: الإصابة ببعض الأمراض كتكيس المبيض مثلاً أو نتيجة اضطرابات هرمونية، كما أن عوامل نفسية وجسدية عدة ممكن أن تؤثر على الدورة الشهرية كالتوتر والقلق المستمر أو اضطراب في ساعات النوم.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن تحليل الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

هذه هي أسباب عدم رؤية كيس الحمل في السونار

الحمل لن يظهر من الشهر الاول... اكتشفي متى سيبان فعلاً!

كيف تعرفين أنكِ حاملاً قبل الدورة الشهرية؟



‪ما رأيك ؟