هل يمكن إعتبار لصقات منع الحمل فعّالة؟

هل يمكن إعتبار لصقات منع الحمل فعّالة؟

 لصقات منع الحمل هل هي مضمونة

بهدف تحديد النسل، وتقليل فرص الإنجاب، تبحث المرأة على أفضل وسائل منع الحمل وأكثرها فعالية على الإطلاق. فأنواع وسائل منع الحمل عديدة ومختلفة، ويمكن أن تجد المرأة كلّ ما تحتاج إليه من خلال مجموعة كبيرة من الخيارات. ولكن، عندما يتعلق الأمر بفعاليتها، فهل تعتبر لصقات منع الحمل مضمونة؟

 

ما هي لصقات منع الحمل؟

تحتوي لصقات منع الحمل على هرمونات يتمّ إمتصاصها عبر الجلد وتمنع المبايض من إطلاق البويضة. يجب استبدالها مرة واحدة في الأسبوع لمدة ثلاثة أسابيع؛ ثم تتم إزالتها نهائياً عن الجلد لمدة أسبوع (أي في وقت الدورة الشهرية). لا توفر لصقات منع الحمل الحماية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، لذلك لا يزال من المهم استخدام وسائل منع الحمل الأخرى خصوصاً الواقي الذكري.

 

لصقات منع الحمل هل هي مضمونة

إذا كنتِ تستخدمين لصقات منع الحمل بالشكل الصحيح ووفقاً للشروط الموصى بها، تكون فعاليتها بنسبة 99%. لكن يمكن أن ترتكبي بعض الهفوات او الأخطاء عند استخدامها، ولو كانت غير مقصودة ما يجعل من هذه الوسيلة غير مضمونة لمنع الحمل.

كلما إلتزمتِ بالموعد المحدد لتغيير لصقات منع الحمل، كان ذلك أفضل، أي انه عليكِ تغييرها مرة ف الأسبوع.  كما وقد أظهرت الأبحاث التي أجراها علماء من جامعة هارفارد أن لصقات منع الحمل قد لا تكون فعالة جداً إذا كان وزنكِ يتخطى الـ 90 كغ، من هنا قد يكون من المستحسن استخدام طريقة بديلة لمنع الحمل.

 من هنا، وإذا كنتِ غالباً ما تعانين من النسيان المتكرر لبعض الأمور الأساسية واليومية، فقد تحتاجين إلى استخدام اللولب أو الغرسة أو الواقي الانثوي. إنها أفضل الطرق المساعدة على منع الحمل والأسهل في الاستخدام، حيث لا يتعين عليك أن تتذكري أن تفعلي أي شيء من أجل أن تنجح. كما ومن المهم ألا تهملي استشارة طبيبك، والتصرف وفقاً لتوصياته وتعليماته في ما يرتبط بالطريقة المناسبة لمنع الحمل.

 

قراءة المزيد حول وسائل منع الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يُمكن الوقاية من الحمل بلا وسائل منع الحمل؟

بعد الأربعين... إليكِ الوسائل الأفضل لمنع الحمل

إليكم الأسئلة الأكثر شيوعاً حول وسائل منع الحمل

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟