4 هوايات يجب تحفيز المراهق عليها

4 هوايات يجب تحفيز المراهق عليها

يحتاج المراهقون دوماً الى ملئ فراغهم بالعديد من الأمور الأمر الذي يساعدهم دوماً على الشعور باهمية ما يقومون به في مسعى للتخفيف من المشاكل التي قد يتعرضون لها في هذه الفترة الصعبة من حياتهم. ولذلك فان العديد من الأهل يعملون بشكل مكثّف على البحث عن الهوايات المفيدة في فترة المراهقة لحثّ المراهقين على القيام بها. وهذا ما سنحاول المساعدة به في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الهوايات المفيدة في فترة المراهقة

 

- الحياكة: على الرغم من ان الحياكة هي واحدة من العوايات التي قد تعنى بها الفتيات أكثر من الذكور، الا انها تعد من الهوايات والانشطة المفيدة التي يجب التركيز عليها. الا ان هذا الامر لا يقتصر فقط على التفصيل وتصنيع الثياب، بل هو يساعد الفتيات على التعرف على آخر صيحات الموضة، والتعرف على كل ماهو جديد فى عالم الاناقة والموضة كما يمكنها كسب المال من هذه الهواية .

 

- تجميع العملات القديمة او الطوابع: تعتبر هذه الهواية واحدة من الهوايات السهلة التي قد لا تحتاج الى الكثير من وقت المراهق، وهي واحدة من الهوايات الثرية والمفيدة في خلال فترة المراهقة، من دون ان ننسى ان هذا النوع من الهوايات قد يساعد كثيراً في التعرف على الفترات التاريخية المختلفة وثقافات الكثير من الدول.

 

- القراءة: قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على الفوائد الجمة التي تعود بها هواية القراءة على المراهقين، لا سيما وانها تعمل على زيادة قوة شخصيتهم، وتجعلهم ذات عقل ناضج وتمكنهم من التفكير السليم. اذ يشير العلماء الى ان القراءة هي مفتاح نجاح المراهق في خلال حياتها االمستقبلية.

 

- العمل الخيري: هذه الهواية هي واحدة من اهم الهوايات التي يجب حثّ المراهق، سواء اكان فتاة أو شاباً على القيان بها، لا سيما وانها تعمل على غرس محبة الغير والتعاون في ذاته، اضافة الى انها واحدة من اهم القيم الراقية التي يجب حثّ المراهقين على القيام بها.

 

وسعوا معرفتكم عن طرق التعامل مع الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

انتبهوا الى هذه العادات السيئة في فترة المراهقة

ما هي الأمور التي تقلق المراهقة في مظهرها؟

 

‪ما رأيك ؟